الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط عصابة خطف المواطنين ودفنهم داخل مقابر ببدر




كتبت ــ الشيماء طلعت
 كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهره النقاب عن مقبره بها اشيلاء لجثث أدمية وتبين من التحريات أن تلك المقبرة كانت لضحايا تم قتلهم على يد تشكيل عصابى تخصيص فى سرقه بعض الاشخاص وطلب فديه من اهليتهم وفى حاله عدم الاستجابه لدفع يتم قتل الضحيه وتقطعها إلى اجزاء ودفنها فى تلك المقبرة.
حيث تمكن  المقدم محمد دويدار رئيس مباحث قسم شرطة بدر والنقيب رامى رجائى معاون المباحث من ضبط أخطر تشكيل عصابى يتزعمه المتهم «عطية أبو سويلم» من بدو العرب، وأربعة آخرون هاربون يختطفون قائدى السيارت الفارهة ويطلبون من أهليتهم فدية لإعادتهم إليهم وفى حالة مرور أكثر من أسبوع على عدم الاستجابة لطلبهم، يدفنون الضحية داخل مقبرة بمنطقة جبلية بالعين السخنة بعد وفاته من الجوع.
 حيث قام مسلحين  بقطع الطريق على «أحمد ع» طيار مدنى أثناء استقلاله سيارته بطريق السويس – القاهرة الصحرواى وأجبروه على النزول من السيارة ثم عصبوا عينيه واختطفوه بسيارته ونقلوه إلى منطقة جبلية واتصلوا بأسرته وطلبوا منهم مليون جنيه فدية لإعادته، وافقت أسرة المجنى عليه على طلب الخاطفين واتفقوا معهم على مكان لتسليم المبلغ المطلوب بطريق الإسماعيلية وتوجهوا إلى المكان وقابلوا المتهمين ودفعوا لهم الأموال إلا أن المتهمين أخبروهم بأن ابنهم سيعود إليهم فى اليوم التالى فى مكان سيخبرهم به المتهمون ثم تلقوا اتصالا هاتفيا من المتهمين طلبوا منهم 700 ألف جنيه أخرى، لإطلاق سراح ابنهم مما دفعهم إلى إبلاغ قسم شرطة بدر عن الواقعة. تقابلت أسرة الطيار المخطوف مع المتهمين وسلموهم الأموال وباعداد خطه بحث اشرف اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وعن طريق تتبع هاتف المتهم  وبتقين الاجراءات واعداد الاكمنه أمكن لرجال المباحث معرفة خط سير أحد المتهمين الذى كان بحوزته حقيبة الأموال وتم القبض عليه وأرشد عن مكان الطيار، حيث اعترف أنه موجود بمنطقة جبلية بالعين السخنة.
انتقل على الفور رجال المباحث إلى المكان واستخرجوا الطيار من حفرة ضيقة داخل منطقة جبلية بالعين السخنة وعثروا بداخلها على هياكل آدمية لأشخاص تم قتلهم لعدم استطاعة أسرهم دفع الفدية.
وتحرر محضر بالواقعه وامر اللواء اسامه الصغير مساعد الوزير لامن القاهره باحاله المتهم للنيابة العامة وسرعة ضبط باقى المتهمين الهاربين.