الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النجوم المصريون والعرب يتصارعون على الاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر




تشهد الذكرى الاربعين لنصر اكتوبر المجيد،تصارع عدد من الفنانين المصريين والعرب على تقديم اعمالا وطنيه لمصر فى احتفالاتها بنصر اكتوبر حيث بدأت جهات كثيره فى الاستعداد لهذه المناسبة بعدة أوبريتات وكانت البداية بوزارة الدفاع المصرية وأوبريت «ثورة شعب» الذى سيشارك فيه عدد من النجوم منهم سمية الخشاب، خالد سليم، هيثم سعيد، مى فاروق، نهال نبيل، شريف إسماعيل، كارمن سليمان، وأحمد جمال، وتم تصوير الأوبريت بمسرح الجلاء، وهو من تأليف الشاعر مدحت العدل، ألحان محمد رحيم، ورؤية المخرج هشام جمال.

ايضا تشارك مى فاروق عددا من نجوم الغناء والتمثيل بأوبريت «زعقة مصرية»، وهو من كلمات الشاعر ياسين الضوى، ومن تلحين حسن فكري، وإخراج محمد صابر، وبمشاركة كل من أنغام، أنوشكا ، خالد عجاج، ريهام عبد الحكيم، خالد زكي، أيتن عامر، عفاف شعيب، وأحمد ماهر، ويأتى هذا الأوبريت بالتعاون بين وزارة الدفاع المصرية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

ولم يتوقف الأمر على النجوم المصريين حيث يستعد عدد من نجوم الإمارات لطرح أوبريت «هذى مصر»، وإهدائه للشعب المصرى، بمشاركة كل من الفنان حسين الجسمى، والذى سبق أن قدم أوبريت «تسلم أيديك»، حيث يشارك فى غنائه كل من عيضة المنهالي، بلقيس فتحى، وفايز السعيد، وهو من كلمات الشاعر سعيد الكتبى، وألحان وإخراج محمد الأحمد.

كما يحضر ايضا مجموعة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى أوبريت غنائى وطنى لتقديمه فى احتفالات السادس من أكتوبر المقبل، ويشارك فى الأوبريت النجوم هانى شاكر وحسين الجسمى ووائل جسار وأصالة وأمال ماهر، وكتب كلمات الأوبريت الشاعر نادر عبد الله، والحان وليد سعد.
وعلى جانب اخر  إجتمع عدد كبير من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى منذ أيام قليلة على فكرة تقديم أوبريت عربى من أجل مواجهة الإرهاب والتطرف الذى تعانى مصر منهما خلال الفترة الحالية حيث يحمل الاوبريت إسم « ضد التطرف والإرهاب « كلمات هانى صارو وألحان إسلام القصبجى ويشارك فى تقديمه كلاً من محمد الحلو من مصر  على بن محمد من الامارات  صالح خيرى من السعودية ووعد البحرى من سوريا والكليب الخاص بالأوبريت سوف يعرض بالتزامن مع إحتفالات عيد النصر فى السادس من أكتوبر ويقول مطلع الأوبريت «ضد التطرف والارهاب كلنا .. ضد اللى قدر يشيل سلاح فى وشنا ضد الى فكره كمان بيرهب .. واللى بيهدد ويخرب واللى بيشمر ايديه عشان يتوضى بدمنا»

وفى السياق ذاته انتهى الفنان وليد توفيق من تسجيل أوبريت جديد بمناسبة الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر، والذى يشارك به عدد كبير من المطربين المصريين والعرب.

ولم يكتف وليد بالمشاركة فى الأوبريت فقط، بل انشغل حاليا فى تسجيل أغنية وطنية لمصر بعنوان «عمار يا مصر» كتب كلماتها الشاعر نادر عبدالله ولحنها الملحن وليد سعد، وتوزيع طارق عبد الجابر.

وقال توفيق عن أغنية «عمار يا مصر» فى بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: أعتبر مصر وطنى الثانى ولها الكثير من الأفضال عليّ وعلى غيرى من الفنانين، وتعد أغنية «عمار يا مصر» أقلّ هدية يمكن أن أقدمها لمصر».

وتابع: « مصر لا يكفى أن أعبر عن حبى وامتنانى لها كبلد وشعب بأغنية، ولكنها وسيلة للتعبير، فقد أعطتنى مصر الكثير، وكذلك جمهورها الذوّاق الذى أحبنى واحتضننى منذ بداياتي، وفيها حققت أحلى الأعمال الفنية وأجمل أفلامى السينمائية مع كبار نجوم مصر».

من جانب آخر ينظم المخرج خالد جلال أوبريت غنائى ضخم تابع لجامعة المستقبل، وذلك احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر العظيم والذى من المقرر أن يكون  على غرار أوبريت «وطنى حبيبى» الذى قدمه جلال العام الماضى.

ولقى جلال أن يكون هذا الاحتفال تابع للشئون المعنوية بالقوات المسلحة وأكد أنه تابع تمامًا لجامعة المستقبل وسيحمل مفاجأة كثيرة يتكتم تفاصيلها.
وعلى الجانب المحلى قرر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، تشكيل لجنة للإعداد والتنسيق لاحتفالات ذكرى نصر أكتوبر العظيم، وأصدر قرارًا برفع أعلام الجمهورية والزينة على مبنى ديوان المحافظة ومراكز الشباب ومجالس المدن والأندية والهيئات الحكومية بدءًا من يوم 5 أكتوبر، إضافة إلى حفلة فنية بكورنيش النيل أمام قصر ثقافة بنها.

 مؤكدا إن محافظة القليوبية ستشهد احتفالاً عظيمًا بنصر أكتوبر وسينظم ما يقرب من 20 فتاة وشابًا مسيرة باحتفال أكتوبر تنطلق من أمام مديرية الشباب والرياضة حتى ميدان المحطة بمدينة بنها، وسيتم وضع أكاليل الزهور على منصة النصب التذكارى بميدان المحطة.

وأضاف أنه سيتم تحرك 100 شخص كشاف وجوال بكورنيش النيل ببنها أمام مبنى ديوان عام المحافظة والاشتراك مع جميع الشباب والطلائع والذين يبلغ عددهم 1000 شاب وفتاة لعمل مسيرة أمام المحافظة كنوع من الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، وستنظم فرقة كورال الطلائع والموسيقى النحاسية عرضًا موسيقيًا على كورنيش النيل أمام قصر ثقافة بنها، وستتم إذاعة البيان الأول لحرب أكتوبر على الكورنيش.