السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء كوبرى للمشاة بالعبور للحد من حوادث السيارات




بدأت وزارة الاسكان  بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجامعة مصر الدولية الأعمال التنفيذية لإنشاء كوبرى للمشاة بمدينة العبور لخدمة المواطنين وسكان المدينة وطلاب جامعة مصر الدولية وزائريها وكذلك للحد من حوادث المرور بالمنطقة وخاصة ان الجامعة تقع على طريق مصر – اسماعيلية الصحراوى  بالإضافة إلى ساحة انتظار تسع نحو ألفى سيارة يربط الكوبرى الجديد بينها وبين الحرم الجامعى. وقال الدكتور شبل الكومى رئيس الجامعة بأن إنشاء هذا الكوبرى يأتى نتيجة اتصالات مستمرة مع الجهات المعنية خلال العامين الماضيين وقد تحملت الجامعة تكلفة إنشاء الكوبرى بالكامل. واشار» الكومى» إلى أنه حتى يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية فقد قررت الجامعة استمرار تخصيص أوتوبيس كل خمس عشرة دقيقة لنقل الطلاب على جانبى الطريق ضمانا لأمن وسلامة الراغبين من الطلاب والزائرين فى عبور طريق الإسماعيلية من وإلى مقر الجامعة.
وقال الكومى إن الجامعة استجابت لدعوة الأستاذ الدكتور حسام عيسى بتقديم 25 منحة دراسية تخصص للطلاب المتفوقين غير القادرين فى جميع التخصصات الدراسية التى تقدمها الجامعة فى إطار المسؤولية الاجتماعية كما خصصت الجامعة نحو مليونى جنيه لرعاية الطلاب المتفوقين فى جامعات شمال الدلتا والصعيد لتيسير سبل التعليم أمام غير القادرين. وسوف تقوم وزارة التعليم العالى باختيار الطلاب المستفيدين من هذه المنح الدراسية والمالية.
ومن ناحية أخرى اكد الدكتور أحمد عماد عميد كلية الصيدلة والمتحدث الرسمى للجامعة بأنه تم استكمال كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الحرم الجامعى والمنطقة المحيطة به بالنظر إلى الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد حاليا. وأضاف أنه بناء على تعليمات الجهات الامنية سوف يتم استخدام الكلاب البوليسية والأجهزة الإلكترونية للكشف عن الأجسام الصلبة والمتفجرات.
كما تبدأ الجامعة حملة لتوعية الطلاب والعاملين بكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة والمشتبه فيها. ودعا الطلاب إلى التعاون مع أجهزة الجامعة المختلفة لمواجهة كل ما من شأنه تعكير صفو الأمن والسلام فى الحرم الجامعى.