الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لبيب: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ المشروعات العاجلة




أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المحافظات انتهت من إجراءات طرح مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى باستثمارات بلغت 3،6 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية، خاصة المشروعات العاجلة والملحة فى مجالات الصرف الصحى ومياه الشرب والرصف وإقامة المدارس الجديدة ومراكز شباب متطورة، وغيرها من المشروعات التى تصب فى مصلحة المواطن البسيط.
وأكد الوزير أنه سيتم التركيز على إنهاء المشروعات المفتوحة التى لم يتم الانتهاء منها فى الخطط السابقة وخاصة المشروعات العاجلة التى تمس بشكل مباشر حياة المواطنين وتحتل مكان الأولوية بالنسبة لهم.
ولفت اللواء عادل لبيب الوزير إلى أن المشروعات التى سيتم تنفيذها ويجرى تنفيذ بعضها حاليا على أرض الواقع تهدف إلى النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع مجالات الحياة، حيث تتضمن رصف الطرق والكبارى والأنفاق وتحسين البيئة والأمن والإطفاء وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية من العمالة المدربة والمعدات والأجهزة والإمكانيات التى تساعدها على القيام بدورها على أكمل وجه ممكن.
وأوضح الوزير أن مشروعات رصف الطرق جاءت فى المقدمة من حيث الاعتمادات المخصصة لتنفيذها بالمحافظات بنسبة 43.2% تليها مشروعات تحسين البيئة بنسبة 18%، ومشروعات مد وتدعيم الكهرباء 15.4 % وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية 9.6 % .
ونوه اللواء عادل لبيب إلى أنه تم تخصيص 282 مليون جنيه لمحافظة القاهرة، و222.3 مليون جنيه للجيزة، و135 مليوناً للقليوبية، و147 مليوناً للإسكندرية، و174 مليوناً للبحيرة، و72.7 مليوناً جنيه لمطروح،