الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المنشآت الفندقية» تطرح عروضاً وتخفيضات خاصة خلال العيد




كتب - محمد زكريا
أعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن قيام عدد من الفنادق فى القاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر (ومن بينها فندق سميراميس انتركونتننتال وفندق رمسيس هيلتون) بتقديم أسعار خاصة فى الفترة المقبلة وذلك لتشجيع مزيد من الأشقاء العرب لقضاء عيدالأضحى بمصر إلى جانب تشجيع مزيد من السياحة الداخلية. يأتى ذلك فى إطار جهود القطاع السياحى لتنشيط السياحة العربية الوافدة إلى مصر وأيضا تشجيع السياحة الداخلية  وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، ذكر أن هذه المبادرة قد تم طرحها من جانب عدد من أكبر الفنادق المصرية تأتى فى أعقاب النجاح الكبير الذى حققته مبادرة «مصر فى قلوبنا» والتى أطلقتها وزارة السياحة الشهر الماضى ولاقت إقبالا شديدا من مختلف الفئات. وأكد هشام زعزوع وزير السياحة أن هذه المبادرة يأتى من منطلق أهمية السياحة العربية التى تمثل نحو 20% من إجمالى السياحة الوافدة إلى مصر، هذا إلى جانب الاهتمام بالسياحة الداخلية وتؤكد اهتمام القطاع السياحى الخاص بالعمل على تنشيطها حتى يتسنى إتاحتها لجميع مستويات المجتمع.
على صعيد آخر قررت شركة TUI والتى تعد واحدة من أكبر منظمى الرحلات فى العالم استئناف رحلاتها إلى مصر على أن تكون أول رحلة من موسكو إلى الغردقة يوم الثلاثاء المقبل وإلى شرم الشيخ يوم 18 أكتوبر ومن سان بطرسبرج إلى الغردقة يوم 17 أكتوبر وإلى شرم الشيخ يوم 19 أكتوبر.
وقد أكدت الشركة أن ذلك القرار قد جاء بناء على النتائج الإيجابية للزيارة الميدانية التى أجراها منظمو الرحلات الروس بالاستعانة بخبراء أمنيين، الذين أكدوا استقرار وهدوء الأوضاع فى المقاصد السياحية بالبحر الأحمر.
وفى سياق متصل استقبل مطار شرم الشيخ أول رحلة طيران قادمة من الدنمارك بداية الأسبوع الجارى وعلى متنها 144 سائحاً وهى الرحلة التى نظمتها شركة أطلانتيس ريزور، كما تعتزم الشركة تنظيم أربع رحلات إلى شرم الشيخ ورحلة إلى طابا. وأكد هشام زعزوع وزير السياحة أن وفود مثل هذه الرحلات إلى مصر هو تأكيد على عودة الثقة فى المقصد السياحى المصرى وهو ما يبشر بعودة السياحة إلى معدلاتها فى القريب.