السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




■  احتلت سيدة بريطانية المركز الأول على مستوى العالم من حيث المهارة والإتقان والخبرة العالية فى سرقة حقائب اليد النسائية، حيث تمكنت من سرقة 905 حقائب يد قبل أن تتمكن الشرطة البريطانية من إلقاء القبض عليها وإحالتها إلى القضاء.

واكتشفت محكمة بريطانية أن الخبيرة فى سرقة الحقائب النسائية كانت تختار مسروقاتها بعناية، ولم تكن تقبل بسرقة الأنواع الرخيصة من الحقائب النسائية، وإنما كانت تستهدف حقائب ذات ماركات عالمية وأسعار مرتفعة.
 
■ قالت صحيفة «إيه.بى.سى» الإسبانية، إن حكما قضائيا اعتبر المرأة أكثر غباءً من الرجال عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارات، حيث قال القاضى خابيير البار بمدينة سرقسطة الإسبانية فى قضية تنظر فيها المحكمة، وهى خاصة بحماية المستهلك بمدينة سرقسطة الأسبانية التى غرمت إحدى شركات تعليم قيادة السيارات 4 آلاف يورو للتمييز على أساس الجنس بين الرجل والمرأة، حيث إنها نشرت إعلانا تعرض فيه منح الرجال الدروس لقيادة السيارات مقابل 665 يورو فيما حددت 850 يورو للنساء.

وبرأ القاضى المدرسة وذلك لأنها أثبتت لأنها قدمت بيانات أمام المحكمة تفيد أنه بحسب إحصاءاتها فإن الرجال يتطلبون 5 دروس أقل من النساء بشكل عام.
■ لا يزال العمل قائماً على قدم وساق لإنشاء أول مصنع للأطفال فى العالم، تحت إشراف طبيبة هندية تستغل حاجة النساء الفقيرات بتأجير أرحامهن لعائلات غربية مقابل مبلغ من المال، بحسب صحيفة دايلى ميل البريطانية.

المشروع هو خطوة جريئة من قبل الدكتورة نيانا باتل، لتطوير المركز الذى تديره حالياً، ويضم 100 من النساء الحوامل تدفع لكل واحدة منهن مبلغ 5 آلاف يورو، رغم أنها تتقاضى ما يزيد عن 17 ألف يورو (28 ألف دولار) مقابل كل طفل.

■  أظهرت دراسة لمؤسسة اللغة والثقافة الكورية نشرتها صحيفة «كوريا هيرالد»أن النساء يتمتعن بقدرات لغوية أكثر من الرجال.
وقالت الصحيفة إن تحليل نتائج اختبار اللغة الكورية لغير الناطقين بها فى الفترة من عام 2007 وحتى 2013، أظهر أن النساء حققن درجات تجاوزت فى المتوسط ما حققه الرجال بأربع درجات.