الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقد الدولى»: ملتزمون بدعم مصر فى المرحلة الانتقالية




كتب  هاني الروبي

أكد مسعود احمد مدير ادارة صندوق النقد الدولي بمنطقة الشرق الاوسط أن الصندوق ملتزم بدعم مصر وشعبها خلال المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد.
وقال أحمد، فى مقابلة خاصة لوسائل الاعلام إن الصندوق عمل بكثافة مع الحكومات المصرية منذ ثورة 25 يناير 2011، ونعمل مع السلطة الحالية فى مصر، لافتاً إلى أن صندوق النقد يخطط لإرسال فريق خاص للعمل فى مصر على بعض الأمور الاقتصادية الملحة مع الحكومة حين تكون مستعدة لذلك.
واعتبر أحمد أن الاضطرابات السياسية التى أعقبت الربيع العربى عام 2011، لا تزال تهيمن على النشاط الاقتصادى وعلى آفاق المستقبل القريب فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن آفاق المستقبل فى المنطقة فى عام 2013 تبدو ملبدة بالضبابية وعرضة لمخاطر متعددة، أكثرها مخاطر محلية الطابع ترتبط بالاستقرار السياسى.
وأكد أن النمو الاقتصادى ظل ضعيفا مقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن الأرقام المتعلقة بانخفاض النمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتأثر بالدول المصدرة للنفط التى تراجع إنتاجها هذا العام، لكن بصورة عامة الدول المصدرة للنفط تعوض تراجع إنتاجها بقطاعات أخرى، حيث يتم خلق فرص عمل جديدة.