الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هبة مجدى: راهبة الكنيسة جذبتنى فى «القشاش»




هبة مجدى فنانة ومطربة شابة تميزت فى العديد من الأدوار، وتتابع حاليا ردود الأفعال حول دورها فى فيلم «القشاش»، وعن أعمالها الفنية الأخرى تحدثنا فى السطور التالية.
■ لماذا قررت العودة للسينما بفيلم القشاش»؟
- وجدت أن فيلم «القشاش» متميز جدًا الذى يشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم الفنان محمد فراج والفنانة حورية فرغلى، وسعيدة بعرضه فى عيد الأضحى حاليا والحقيقة ما جذبنى للعمل أنه يناقش قضايا حقيقية من المجتمع المصرى ويتناول الطبقة البسيطة فى بلدنا.
■ وما دورك فى الفيلم؟
- أجسد دور «راهبة» فى كنيسة، وتكون محطة مهمة بين أعمالى وبالمناسبة دورى اعتبره محورياً جدًا، لأننى من خلاله أكون حلقة للوصل فى الفيلم بين «حورية فرغلى» والبطل «محمد فراج»، كما أنه دور مختلف وتجربة جديدة لم أجسدها من قبل، أتمنى أن تعجب الجمهور، خاصة أن مثل هذه النوعية من الأدوار لا نجدها كثيرا متكررة فى الأعمال التى يتم ترشيحى لها.
■ ولكن البعض يتهم فيلم القشاش بأنه يروج للبلطجة؟
- هذه الاتهامات ليست حقيقية ولا تمس الواقع بصلة والحقيقة أنه فيلم عن البسطاء ويناقش هموم الناس بشكل عام ولا يمكن تصنيفه بأنه بلطجى أو يروج للبلطجة.
■ ولماذا لم تقمى بالغناء ضمن الأحداث؟
- لأن دورى لا يتطلب الغناء، فالدراما التى يسير فى إطارها أحداث الفيلم فهو دور الراهبة ولا يتطلب منها الغناء.
■ هل تجدين أن موعد عرض الفيلم فى عيد الأضحى مناسب؟
- الجمهور يقبل على زيارة السينمات فى عيد الأضحى والأعياد بوجه عام، ولهذا سعيدة بعرض الفيلم فى العيد.
■ ماذا عن الغناء؟
- أجهز حاليا لتقديم أغنية «سينجل»، حيث اختار بين الألحان والملحنين الذين أتعامل معهم حتى تخرج الأغنية فى أفضل شكل للجمهور.
■ هل الأغنية ستكون وطنية؟
- لا الأغنية رومانسية اجتماعية بعيدة تماما عن الوطنية، وهذا لا يعنى أننى أرفض تقديم أغانى وطنية، بالعكس ولكن أريد تقديم أغنية وطنية فى إطار دويتو غنائى أو مجموعة غنائية فى شكل أوبريت.
■ بماذا تصنفين نفسك ممثلة أم مطربة؟
- اعتبر نفسى فنانة شاملة ولا أحصر نفسى فى كونى مطربة فقط أو ممثلة.
■ متى نراك فى دور بطولة مطلقة؟
 - لا أفكر فى البطولة المطلقة الآن ولا أحبها، وإنما أحرص على أن يكون العمل الذى أقدمه جيدًا ومتقنًا.
■ كيف ترين مستقبل مصر فى ظل الأحداث الحالية؟
- أتمنى أن تعيش مصر فى استقرار وسلام، وأشعر بتفاؤل حاليا، كما أنى لا أرى مشكلة فى استمرار فترة الحظر الذى يبدأ من الساعة 12 مساء، وأتمنى أن تستمر فترة الحظر مثل الدول الأوروبية التى ينتهى يومها فى هذه الساعة، وكل أعمالها تكون فى ظل الصباح الباكر، وأن تستغل الحكومة المصرية وقت الحظر فى إصلاح المنشآت والمبانى وبناء كبارى للتقليل من الازدحام.