الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقطات كنسية




■ أعلنت لجنة خدمة المرحلة الثانوية بأسقفية الشباب الأقباط الأرثوذكس، عن لقاء أمناء وأمينات خدمات المرحلة بجميع كنائس الجمهورية فى تمام الساعة 5.30 من مساء، يوم الأحد القادم الموافق 20 من شهر أكتوبر الجارى، بقاعة السيدة العذراء بالدور الثالث بمقر أسقفية الشباب بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسيكون اللقاء بعنوان «الأمين.. القلب الأمين»، وسيشارك الحضور الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس.
■ أعلنت الكنيسة الإنجيلية عن تنظيمها للمهرجان السنوى «إحسبها صح»، الذى يقبل عليه الشباب الإنجيلى والكاثوليكى والأرثوذكسى بقوة كل سنة، نظراً لقوته الترفيهية والروحية، وسيكون ذلك فى أيام الخميس والجمعة والسبت الموافقين 14، 15، 16 من شهر نوفمبر القادم، ببيت الوادى الكائن بمنطقة وادى النطرون.

كما أكدت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» أن التذاكر سوف تتوافر بمقر كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية.
■ أعلنت لجنة خدمة المرحلة الإعدادية بأسقفية الشباب الأقباط الأرثوذكس عن دورة «فتشوا الكتب»، وذلك فى الفترة من يوم الجمعة الموافق 27 ديسمبر وحتى يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر، وذلك بقاعة الأنبا صموئيل بأسقفية الشباب فى تمام الساعة الخامسة مساء.
على من يرغب «ملء استمارة الدورة وإرفاق بها قيمة الاشتراك البالغة 20 جنيهاً للفرد الواحد و صورة شخصية».

■ انتهى الناشط القبطى شريف رمزى من فيلمه «أقباط في مرمى النيران» الذى سيتم عرضه على قناة لوجوس الفضائية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية يتناول الفيلم ما تعرض له الأقباط خلال الأيام الماضية وعرض وجهات نظرلعدد من الشخصيات القبطية والعامة.