الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الزمالك يهدد باللجوء للمحكمة الرياضية لمنع قرار «الحل»




كتب - وائل سامى

كشف عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات فى نادى الزمالك حقيقة ما تردد فى إحدى الصحف عن انه يفاوض عمر جمال نجم الإسماعيلى السابق واهلى طرابلس الليبى الحالى للانضمام الى صفوف القلعة البيضاء فى يناير المقبل بعد ان يفسخ اللاعب تعاقده مع ناديه الليبى.
وقال جورج: إن هذا الكلام عار تماما من الصحة وانه لم يتصل بعمر جمال أو يفاوضه للانضمام الى الزمالك. واضاف « لم يتم تكليفى بالحديث مع اللاعب من قبل الجهاز الفنى، ووارد ان يكون شخصا آخر قد تحدث معه باسم الزمالك «.
من جهة أخرى أخطر طاهر أبو زيد وزير الرياضة، لاعبى الزمالك الدوليين، خلال تواجده مع بعثة المنتخب بغانا قبل خوض مباراة الذهاب أمام المنتخب الغانى فى الجولة الحاسمة بالتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، بأنه سيتم حل مجلس إدارة الزمالك الحالى برئاسة ممدوح عباس، على أن يتم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادى برئاسة الدكتور كمال درويش الرئيس الأسبق للقلعة البيضاء.
ومن المرشحين بقوة لدخول المجلس الجديد هانى شكرى وسامر أبو الخير وشريفة الفار وأحمد مرتضى منصور.
ومن المقرر أن يعقد وزير الرياضة جلسة مع كمال درويش خلال الساعات القليلة المقبلة، للاستقرار على الأسماء المرشحة للجنة قبل إعلان القرار بشكل رسمى.
وفى سياق متصل استقبل ممدوح عباس الأنباء الواردة من وزارة الرياضة، باقتراب رحيله، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون نادى الزمالك، بحالة من الغضب الشديد، والهجوم على وزير الرياضة.
ورصد مصدر داخل نادى الزمالك حديثاً ساخناً من قبل ممدوح عباس مع بعض أعضاء النادي، حيث قال لهم: «محدش يقدر يعين لجنة مؤقتة لإدارة شئون الزمالك، وإحنا مكملين حتى إقامة الانتخابات، واللى هيخش نادى الزمالك هقطع رجليه».
تجدر الإشارة إلى أن عباس سبق وشن هجوماً ضارياً على العامرى فاروق وزير الرياضة السابق، بعدما عزم الأخير عن تعيين لجنة مؤقتة قبل عدة شهور، قبل ان يعقد عباس مؤتمراً صحفياً ويشن فيه انتقادات عنيفة على العامري، فى موقف يتكرر مع أبو زيد.
يأتى ذلك فى الوقت الذى هدد فيه عباس باللجوء إلى «فيفا» حال اتخاذ وزير الرياضة طاهر أبوزيد قراراً بحل مجلس إدارة النادى، واتصل عباس بالمحامى الإسبانى «كريسبو» لدراسة كيفية تقديم شكوى ضد وزير الرياضة للمحكمة الرياضية الدولية «الكاس» وموقف المجلس فى حالة إصرار أبوزيد على حله وتعيين لجنة مؤقتة.
وعلى صعيد فريق الكرة يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته بالقاهرة فى الثانية والنصف ظهر اليوم الأحد استعدادا لمباراة طنطا المقرر لها الثلاثاء المقبل فى بطولة كأس مصر على ان يطير الفريق الى الجونة مساء للمبيت هناك والتدريب غدا على ملعب الجونة.
 واختتم الفريق بروفاته الودية يوم الجمعة الماضية امام طوخ ونجح فى الفوز بنتيجة 4-1، واحرز احمد على ومصطفى فتحى خلال اللقاء اولى اهدافهما مع الفريق فيما سجل الهدفين الآخرين شيكابالا واحمد عيد عبد الملك.
 وتأكد غياب الصقر احمد حسن عن مباراة طنطا بسبب عدم تعافيه من الاصابة التى ألمت به فى العضلة الضامة.