الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استطلاع رأى يقيم الحكومة: %63 من المصريين غير راضون عن الببلاوى




كتب- طه النجار

كشف المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) أن 37% من المصريين يرون أن أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى جيداً، فى حين يرى 48% أنه متوسط ، بينما 15% فقط من المواطنين يرونه سيىء.
وقال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز: إن استطلاع الرأى الذى تم باستخدام الهاتف المنزلى والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1724 مواطنا فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية ، خلال يومى 25 و26 سبتمبر الماضى أظهر أن نسبة من يرون أداء الحكومة جيد ترتفع بين الذكور لتسجل 41% مقابل 33% بين الإناث.
وأوضح عثمان عدم وجود فروق واضحة فى نسبة من يرون أداء الحكومة جيد بين المحافظات الحضرية والوجه البحرى والوجه القبلى ، مشيرا إلى انخفاض نسبة من يرون أن الأداء سيىء من 18% فى المحافظات الحضرية إلى 14% فى الوجه البحرى و13% فى الوجه القبلي.
وأضاف عثمان إن الفئة العمرية 50 عاما فأكثر الأعلى رضاء عن أداء الحكومة عن الشباب لتبلغ 44% ، مقابل 31% بين الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 29 عاما.
وحول سؤال المواطنين عما إذا كانوا يشعرون بالأمان هذه الأيام، أظهر الاستطلاع أن 66 % منهم يشعرون بالأمان ، مقابل 34 % لا يشعرون بالأمان.
وجدير بالذكر، أنه عندما تم توجيه هذا السؤال فى نهاية شهر أغسطس أجاب 27 % فقط بأنهم يشعرون بالأمان، مقابل 73 % لا يشعرون بالأمان، ما يشير إلى شعور المواطنين بتحسن فى وضع الأمن فى مصر.
وعن سؤال المواطنين عن تحسن أحوالهم المعيشية مقارنةً بالعام الماضى ، أعرب 31% بأن أحوالهم المعيشية أفضل، فى حين أوضح 38% بأنه لم يحدث أى تغير فى أحوالهم المعيشية، بينما أعرب30% من المواطنين بأنها اسوأ، و1% أجابوا بأنهم لا يعرفون.