الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالنصر: التابلت فى المدارس الشهر القادم وزيادة اليوم الدراسى ساعة فى سيناء




أكد د محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم على إرسال 4 قوافل من موجهى المواد لمدارس محافظة شمال سيناء اليوم الاثنين من بينها واحدة مخصصة للتعليم الفنى لمساعدة المعلمين الأساسيين فى تعويض الطلاب عما فاتهم من دروس بسبب تأخر الدراسة فى المحافظة لمدة شهر كامل مطالبا مسئولى التعليم بشمال سيناء بزيادة اليوم الدراسى ساعة أوساعتين بالتدريج وإلغاء إجازة السبت لمواجهة هذه المشكلة،
وأعلن خلال الاجتماع الدورى الذى يعقد أسبوعيًا  لمديرى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر شبكة الفيديوكونفرانس للاستماع إلى شكاوى المواطنين وعلاجها،عن أنه سيقوم بزيارة لمحافظة شمال سيناء  قريبًا للاطمئنان على العملية التعليمية.
وفى ذات السياق أعلنت المهندسة ليلى مرتجى وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء انتظام الدراسة بالمحافظة فى أول أيام الدراسة بها حيث بلغت نسبة حضور الطلاب 80% بينما بلغت نسبة حضور المعلمين 90%، مشيرة إلى أن المحافظة قد قامت بتوفير أوتوبيسات من الساعة السادسة صباحًا لنقل جميع المدرسين إلى مدارسهم رافقهم عدد من المشرفين والمشايخ والمهتمين بالعملية التعليمية مؤكدة تعاون الأهالى فى إرسال أبنائهم للمدارس منذ أول يوم دراسى بالمحافظة.
أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تأمل فى بناء 3000 مدرسة العام القادم وأنه قد قام بإرسال خطابات لوزير التنمية المحلية، والمحافظين لتوفير أراضى لبناء مدارس جديدة، وأوضحت ان هذه الخطابات توضح عدد المدارس المطلوبة بكل محافظة، لافتا الى أن المحافظات الحدودية لا يوجد لديها مشكلة فى توفير الأراضى اللازمة،
واشار إلى أن تمويل بناء مدارس جديدة متوفر بعد أن تبرعت دولة الإمارات ببناء 8500 فصل جديد، وتبرعت جمعية ونيس ببناء 50 مدرسة جديدة.
وعن التابلت المدرسى أوضح الوزير أنه جار التصنيع وسيتم توريده الشهر القادم وأنه قد تم توزيع الكتب المدرسية على طلاب الصف الأول الثانوى لحين تسليمهم التابلت. وأكد على أنه سيمر بنفسه على الـ 6 محافظات الحدودية لتوزيع التابلت بنفسه.
شدد أبوالنصر على ضرورة وجود سور حول كل مدرسة والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لحصر المدارس بدون أسوار وبنائها على الفور. كما نبه على ضرورة قيام كل موظف فى التربية والتعليم بدوره وحل المشكلات لا مركزيًا لأنه إذا فشلت الإدارة فى حل المشكلة تتفاقم وتؤدى إلى إثارة البلبلة وعدم استقرار العملية التعليمية.
وصرح الدكتور طارق الحصرى مساعد الوزير للتطوير الإدارى بأن وزارة المالية ستقوم بسداد قيمة المصروفات المدرسية خلال الأسبوعين القادمين.
وفى سياق متصل تم تحرير محضر سرقة ختم شعار الجمهورية بمدرسة الغنامية الاعدادية المشتركة , بالمنوفيه كما تم ضبط  مدرس بمدرسة صفط جدام الثانوية المشتركة من قبل الجهات الأمنية حيث أن المذكور منتمى لجماعة الإخوان المحظورة.
وفى محافظة اسيوط تعطلت الدراسة فى ثلاث  مدارس ومبنى ادارة تلا بمديرية التربية والتعليم لوجود خصومات ثأرية بين بعض العائلات وإطلاق أعيرة نارية بمحيط هذه المدارس والإدارة وهى: مدرسة العقال القبلى الابتدائية المشتركة ومدرسة العقال القبلى الابتدائية الجديدة ومدرسة الشهيد خلف أبوزيد الابتدائية.