الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسالة د. زكريا عزمي







محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 30 - 12 - 2010


فيما واجه به النائب الدكتور زكريا عزمي وزير الصحة د.حاتم الجبلي في جلسة مجلس الشعب حول مستشفيات الحكومة واللائحة الجديدة رسالة واضحة من المهم أن يتمسك بها بقية نواب الشعب من الحزب الوطني والذين حققوا هذه الأغلبية الكبيرة في الانتخابات الأخيرة.

فصحيح أنه ليست هذه هي أول مرة يتوجه فيها الدكتور زكريا نحو الحكومة بمعارضة شديدة اللهجة من موقعه كنائب من نواب الشعب بل هي مرة جديدة ضمن مرات كثيرة تكررت خلال الدورات البرلمانية السابقة.. كانت أكثر نقداً ومعارضة من كلام المعارضة نفسه.

إلا أن هذه المرة لها مضمون خاص يؤكد علي المسئولية التي يتحملها الحزب الوطني الذي حقق هذه الأغلبية الكبيرة في الانتخابات البرلمانية في أن هذه الأغلبية لن تحول بينه وبين معارضة الحكومة في المجلس خاصة إن كان الأمر يتعلق بمصالح الناس.

لقد تحدث الدكتور زكريا بلسان الناس عن خدمة رعاية صحية تؤدي للبسطاء شدد الرئيس مبارك علي أن تصل إليهم في شكلها الأمثل وكلف بها الحكومة وضمها البرنامج الانتخابي للحزب الوطني الذي لاقي ثقة من الناخبين.

ومن ثم أصبح هذا التكليف مهمة رئيسية للحكومة عليها أن تجتهد في تحقيقها بما يغير من تفاصيل الحياة اليومية للبسطاء وحصولهم علي العلاج المجاني بالشكل الذي يناسبهم ويؤدي حاجتهم.

وفي هذا السياق وعندما يستشعر نواب الشعب من الحزب الوطني بأن هناك ما يرونه خللا أو تقصيراً في أداء هذا الواجب الاجتماعي في أي من السياقات التي تعهد بها الحزب في برنامجه فإن عليه أن يتقدم فورا متسائلا طالبا التفسير والتوضيح وإعادة النظر إلي حد المعارضة.

فالأغلبية في التفسير الرئاسي مسئولية يجب أن يتحملها أصحاب الأغلبية.