الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

57 مليون يورو تهزم أغلى لاعب فى العالم فى كلاسيكو الأرض




خطف البرازيلى نيمار مهاجم برشلونة الاضواء من جاريث بيل لاعب ريال مدريد بعدما قاد حامل اللقب للفوز على ضيفه وغريمه التقليدى فى مواجهة بين اثنين من أكبر الصفقات هذا الموسم بدورى الدرجة الأولى الاسبانى لكرة القدم.
وبعد انضمامه من سانتوس مقابل 57 مليون يورو (79 مليون دولار) افتتح نيمار التسجيل لفريقه الجديد وصنع الهدف الثانى لاليكس سانشيز ليفوز برشلونة 2-1 ويعزز موقعه فى الصدارة متقدما بست نقاط على ريال مدريد.
لكن بيل جناح ويلز وأغلى لاعب فى العالم والمنضم من توتنهام هوتسبير الانجليزى مقابل 100 مليون يورو سدد كرتين فقط فوق العارضة ولم يقدم الكثير قبل استبداله عقب مرور ساعة من زمن اللقاء.
وخرج بيل (24 عاما) العائد من اصابة لينزل المهاجم الفرنسى كريم بنزيمة بدلا منه لكن المدرب الايطالى كارلو انشيلوتى كان يتطلع مع جماهير ريال مدريد للكثير من جناح ويلز سريعا.
وقال انشيلوتى فى مؤتمر صحفى بعد اللقاء «هذه مبارياته الأولى ويحتاج لإيجاد تواصل فى التمريرات مع اللاعبين الاخرين وهذا طبيعي.»
واضاف انشيلوتى الذى خاض أول لقاء قمة فى اسبانيا بعد توليه مسئوولية ريال مدريد خلفا للمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو «لعب مباراة جيدة. لم يكن سيئا من ناحية العمل الجماعى للفريق.»
واستفاد نيمار (21 عاما) من اللعب باستمرار منذ بداية الموسم لكن بيل عانى من الاصابة لفترة طويلة.
وساهم نيمار فى فوز برشلونة بكأس السوبر الاسبانية على حساب اتليتيكو مدريد فى بداية الموسم عندما نزل كبديل ليسجل هدفا قاد به الفريق للتعادل 1-1 على ملعب مضيفه فى لقاء الذهاب.
وحسم هذا الهدف اللقب لصالح برشلونة الذى تعادل بدون اهداف على ملعبه فى لقاء الاياب.a