السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«علشان غادة عبد الرازق لها قرايب مهمين.. قفلوا البرنامج»




كتبت - هند عزام ومروة مظلوم
 
تباينت ردود الافعال بين جمهور المتابع لبرنامج البرنامج للاعلامى باسم يوسف عقب اعلان قناة السى بى سى الغاء البرنامج لحين حل المشاكل الفنية والتجارية مع باسم والمنتج وأن محتوى الحلقة جاء مخالفا لسياهة القناة وتردد أن باسم علم بإلغاء الحلقة من مساء الخميس وأنه غادر إلى ابوظبى وترددت الاقاويل إنه يتجه إلى التعاقد مع قناه mbc مصر، ومن جانله قال المستشار الاعلامى للقناة مدحت حسن لـ«روزاليوسف»: لا استطيع التأكيد أو نفى الخبر الآن وتردد أن الحلقة التى تم منع عرضها كانت فقرة لانتقاد بعض الشخصيات، الذين كانوا فى الحلقة الأولى، والفقرة الثانية عن قناة الجزيرة والإعلام. وبدأت الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعى بالدعوة لمقاطعة قنوات «السى بى سى» ومسحها بل تطرق إلى حجبها من النيل سات وفى حين اثنى اخرون على موقف قناة الـ«سى بى سى» الذى اعتبره البعض متأخرا لكون البرنامج تعرض لمؤسسات الدولة بانتقادات لا تصح وفى غير محلها أو وقتها، بالإضافة إلى الجرعة الزائدة من الالفاظ والايحاء.
كانت شبكة قنوات «سى بى سي»، أعلنت، مساء السبت الماضى عقب الحلقة الاولى رفضها بعض محتويات حلقة برنامج «البرنامج»، التى قدمها الإعلامى باسم يوسف مساء الجمعة، حرصًا منها على عدم استخدام ألفاظ أو إيحاءات تستهزئ بمشاعر الشعب، ورموز الدولة المصرية. ومن جهة أخرى تناول نشطاء الفيس بوك الموضوع بطريقة ساخرة. وقالوا:
أنا المهرج.. قومتوا ليه... خوفتوا ليه؟ لا فى إيدى سيف ولا تحت منى فرس».. جاء قرار قناة «سى بى سى» بمنع عرض «البرنامج» صادماً لمحبى باسم يوسف وكاشفاً النقاب عن الوجه الاخر للقنوات الخاصة التى تقبل النقد مادام لا يمس اسمها.. وخرج بيان القناة التوضيحى  التى نددت بعدم عرض الحلقة  لتعارضه مع سياسة القناة .. فقام عدد من النشطاء بتغيير صورهم الشخصية على مواقع التواصل تضامناً مع «باسم يوسف».. فانطلقت تعليقات الشباب الساخرة رداً على بيان سى بى سى كالآتى:
«وعشان غادة عبد الرازق ليها قرايب مهمين.. قفله البرنامج»
«فى فيلم كتيبة اﻹعدام سأل ممدوح عبد العليم: ايه الاحتمال اللى مافكرناش فيه؟ كانت الاجابة بمنتهى البساطة: إن حسن عز الرجال برىء وكانت هى دى الحقيقة».
«المشكلة إن النهاردة الجمعة والحظر بيبتدى بدرى والتليفزيون ممل والشعب كان بيضيع وقت الحظر بالبرنامج.. الفكرة انهم فقعوا على الشعب مش موضوع قمع حريات».
«كنت حاضر تصوير حلقة باسم يوسف اللى كانت هتتذاع ومتريقش فيها على السيسى خالص بس سلخ الإعلام واولهم الـ«سى بى سى».. هما بيقبلوا السخرية اللى على مزاجهم وبس».