الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشور: للهجرة النبوية دروس وعلينا الاستفادة منها فى حياتنا




 كتب – الحسين عبدالفتاح

اختتمت فعاليات احتفال وزارة الدولة للشباب بالعام الهجري الجديد والتي أقامته بالتعاون مع جمعية «مصر المحروسة بلدي «علي مسرح الوزارة  ضمن سلسلة لقاءات برنامجها المتميز «حوارات شبابية «بفقرة الشاعر سيد شعبان وفرقة محكي شباب بني سويف الموسيقية وفرقة المنشد محمد العطار.
وحضر الاحتفال العالم الجليل الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر السابق وعضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور حازم حنفي من علماء الازهر الشريف والداعية الاسلامي شريف شحاته والاعلامية دعاء عامر.
وطالب الشيخ عاشور شباب مصر بتحمل المسئولية ووضع بصمته المميزة وسط شباب العالم ، والتأمل فى الدروس المستفادة من الهجرة النبوية والاستفادة منها في حياتنا المعاصرة، موضحا تأثير هذا الحدث في نفوس وقلوب وضمير المسلمين وغير المسلمين ودوره في بث روح القيم النبيلة والوطنية التي تحمي وتدافع عن البلاد من الصراعات والفتن.
بينما أكد د . حنفى على أهمية التعايش المجتمعي وسط اجواء الاختلاف والتعددية ، وأن  الاختلاف يمثل سنه إلاهية كونية ودرس مستفاد من الهجرة النبوية، مشيرأ إلي دور الشباب الواعي في تخطي نقاط الاختلاف وادارة نقاش بناء يخرجنا من الصراعات التي تدمر المجتمع
ودعا الشباب إلي بث روح التسامح ونشر ثقافة الاختلاف والحوار وقبول الاخر لنبذ العنف وحماية البلاد من الفتن  التي تدمر اخلاق الاسلام.