الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق مع سوزان مبارك بتهمة استغلال النفوذ






روزاليوسف اليومية : 08 - 02 - 2012


نوبة بكاء تصيب علاء وجمال بعد نقلهما إلى سجن عنبر المزرعة
السجناء يرفضون مغادرة السجن لصالح الشريف وسرور ويهتفون: «كوسة.. كوسة»


أخطرت جهات عليا سوزان ثابت بعدم التحرك إلا بإذن مسبق من المسئولين عن حراستها، تمهيداً لاستدعائها لجهات التحقيق خلال الأيام القليلة المقبلة بتهمة التربح باستغلال نفوذ زوجها، وإدارة أموال وأرصدة مالية كبيرة تحت غطاء جمعيات نسائية وهمية، وكذلك التدخل فى قرارات سيادية أضرت بالدولة والمجتمع، وامتلاك قصور وأملاك عقارية بما لا يتناسب مع دخلها العادي، مما يعد تربحاً غير قانوني، وهذه القضايا سبق احتجازها على ذمتها لمدة أربعة أيام من 13 مايو إلى 17 مايو 2011 بقرار من المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع.
وينتظر أن يقوم جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام المقبلة باستدعائها لاستكمال التحقيقات معها.
وفى إطار آخر.. صدرت تعليمات من جهات عليا بتخصيص ثلاث غرف حجز إلحاقاً على عنبر التحقيق الملحق بسجن النساء بالقناطر التابع لمحافظة القليوبية والذى يبعد 25 كيلو مترا عن القاهرة.
وتبلغ مساحة الغرفة أربعة أمتار والمعروف أن سجن النساء بالقناطر الواحدة يحتوى على عشرة عنابر بخلاف مبنى التحقيق الذى يقع بالطابق الأرضي.
على صعيد آخر.. دخل كل من علاء وجمال مبارك فى نوبة بكاء شديدة بعد نقلهما أمس الثلاثاء لعنبر المزرعة الملحق لسجن المزرعة فى طرة ، حيث انهارا عقب وصولهما السجن.
وأمضى صفوت الشريف وفتحى سرور ليلتهما فى سجن عنبر المزرعة أيضا فى شرود بعد اصابتهما بحالة من الحزن والوجوم وعدم الكلام.
وفى السياق نفسه، طلب كل من فتحى سرور وصفوت الشريف من إدارة السجن عدم التفريق بينهما ووضعهما فى زنزانة واحدة، كما جرى مع علاء وجمال مبارك، إضافة إلى ذلك طالب سجناء مزرعة طرة الجدد نقل أغراضهم الخاصة الموجودة فى سجن المزرعة وشملت المراوح والسخانات والسجاجيد والاثاث الذين قاموا بشرائه وتجهيزه فى الفترة الماضية لاستخدامه فى سجنهم الجديد.
يذكر أن إدارة مصلحة السجون قد نقلت لسجناء عنبر المزرعة حسابات أرصدتهم المودعة بدفاتر السجن وهى تزيد على خمسة آلاف جنيه لكل سجين للإعاشة. وسجل علاء مبارك اسمه فى دفاتر مستشفى السجن بأنه مصاب بمرض السكرى ويحتاج إلى رعاية طبية خاصة.
المثير أن إدارة سجن عنبر المزرعة قد اخلت عنبراً كاملاً من نزلاء السجن الأصليين وتم ترحيلهم إلى سجون أخرى رغم رفضهم الرحيل ومغادرة السجن وهتفوا: «كوسة.. كوسة». المعروف أن سجن عنبر المزرعة من أفضل السجون فى ظروف المعيشة.