الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ورئيس العمال: أعضاء الخمسين هللوا لإلغاء الـ 50 % كأنهم حرروا القدس




قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال: إن 17 عضوا بلجنة الخمسين صوتوا بالإبقاء على نسبة الـ50% للعمال والفلاحين بشكل مؤقت، و15 صوتوا بإلغائها نهائيا، مشيرا إلى أن بعض أعضاء لجنة الخمسين هللوا وكبروا بإلغاء النسبة وكأنهم حرروا القدس و«نسوا أن الشعب يلبس من يد العمال ويأكل من الفلاحين».
وأضاف خلال مؤتمر صحفى أمس إن يوم إلغاء النسبة يوم أسود على العمال والفلاحين، مشيرًا إلى أن الثورة قامت من أجل العدالة الاجتماعية وليس النخب، قائلا: إنه بالفعل العمال لم يستفيدوا من هذه النسبة، ولكن دون ذنب منهم.
كما دعا عدد من القيادات العمالية، عمال وفلاحى مصر للمشاركة فى وقفة احتجاجية يوم السبت القادم أمام مجلس الشورى لرفض ما انتهت إليه لجنة الخمسين لتعديل الدستور بإلغاء نسبة الـ50 % عمال وفلاحين فى المجالس المنتخبة.
وأشار الداعون إلى الوقفة إلى أنها تهدف إلى الدفاع عن مكتسبات العمال من ثورة 23 يوليو المجيدة وثورة 25 يناير العظيمة و30 يونيو، وللتأكيد على المحافظة على نسبة الــ50% عمال وفلاحين ووضع ضوابط ومعايير لها حتى لا تستغل كما استغلها اللواءات والبهوات أصحاب الياقات البيضاء فى البرلمانات السابقة.
وطالب منظمو الوقفة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وجميع الاتحادات والنقابات المستقلة وكل نقابى مصرى حــر أصـيـل بأن ينسوا خلافاتهم وأن يتوحدوا للانتصار على كل من تسول له نفسه بالاقتراب من حقوق عمال وفلاحى مصر.