السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر المنشقين عن تنظيم الإخوان يتحدث لـ «روزاليوسف».. إسلام الكتاتنى: الإخوان يستخدمون «تحالف دعم الشرعية» لتوصيل رسالة لأمريكا .. ورأيهم فى أحزابها «أنهم مرتزقة»




اكد إسلام الكتاتني القيادى المنشق  بجماعة الإخوان ونجل شقيق المهندس «سعد الكتاتنى» ان التنظيم الخاص لجماعة الإخوان المسلمين هو الاخطر على الاطلاق مشيراً الى انهم تلقوا تعليمات من التنظيم الدولى للإخوان المسلمين فى الخارج باستخدامهم فى قتل المتظاهرين امام دار الحرس الجمهورى والمنصة لإلصاق التهمة فى قوات الجيش لإيصال رسالة الى العالم الغربى ان ما حدث فى 30 يونيو لم تكن ثورة شعبية وإنما كانت انقلابا عسكريا.

وأضاف القيادى المنشق فى حواره لــ «روزاليوسف» ان التنظيم الخاص للجماعة عبارة عن شبكة عنقودية لا يعلم اعضاؤه الا التنظيم الدولى ومكتب الارشاد فقط، وحتى اعضاء التنظيم الخاص لا يعلمون بعضهم البعض.  ونوه القيادى المنشق الى ان اعضاء التنظيم الخاص يتم اختيارهم بناءً على مواصفات خاصة اهمها « البنيان القوى، والطاعة العمياء، والولاء التام للتنظيم الدولى للإخوان المسلمين» وإلى نص الحوار:

■ هل  تستطيع ان تقدر حجم اموال الجماعة؟
- صعب للغاية ولكنى استطيع ان اقول انها فوق ما يتخيله اى مصرى، اموال لا حصر لها .

■ اذا تحدثنا عن التنظيم «الخاص» بالجماعة فهل له دور فيما مضى وما سيأتى؟
- فى البداية كثيرون لا يعلمون ما هو التنظيم الخاص بالجماعة وانا اؤكد لك ان كثيراً ما يكون شقيقان فى الجماعة احدهما فى التنظيم الخاص والآخر لا يعلم ولا يستطيع ان يذكر له ذلك، والتنظيم الخاص يتم اختيار اعضائه بعناية كبيرة ومواصفات خاصة اهمها «الطاعة العمياء والولاء للتنظيم الدولي، ثانيا القوة والبنيان القوى والصلب، حتى يستطيع تنفيذ ما يتطلب منه سواء مشاجرات او احداث عنف او تصل الى حوادث اغتيالات، ومن الممكن ان تصل الى تفجير نفسه، وكل هذا متاح امام التنظيم الخاص.

■ ولكن كيف للتنظيم الخاص ان يفرض تلك السرية على اعضاء الجماعة ؟
- التنظيم الخاص عبارة عن حلقات عنقودية  متشابكة لها خيوط لا يعلمها الا قيادات التنظيم الدولى ومعهم مكتب الارشاد، ولا تستطيع ان تفسرها فكل شبكة يترأسها شخص وكل قائدى الشبكات يترأسهم قائد وهكذا وهو ما يؤكد ان اعضاء التنظيم الخاص لا يعلمون بعضهم البعض وحتى اذا تم اعلامهم بأفراد الجماعة فهى محرمة عليهم الحديث بها حتى مع اشقائهم من الإخوان .

■ ولكن هل ترى ان التنظيم الخاص تم استخدامه بالفعل فى الماضى خاصة فى اعتصامى رابعة والنهضة؟
- فعلا لقد تم استخدامهم فى احداث الحرس الجمهوري  وهم من اطلقوا النار على اعضاء الإخوان من الخلف، وكانوا فى المسيرات وهم من بدأوا بإطلاق النار على القوات المكلفة بتأمين دار الحرس الجمهورى.
وحادث المنصة هم من بدأوا بإطلاق النار كى يشعلوا معركة مع الجيش والشرطة وعندها يعودون وسط المتظاهرين كى يمارسوا دورهم المكلف به وهو القضاء على بعض اعضاء الجماعة وإلصاق التهم فى قوات الجيش.

■ كثر الحديث عن الطابور الخامس ما تعليقك؟
- اريد ان اقول اننا لابد ان نعرف فصيل الطابور الخامس عند الحديث عن الجيش فعندما ترى شخصا يتحدث عن ان الجيش متورط فى قضايا قتل ولكنه يرفض مرسى فأدرك تماما ان ذلك من الطابور الخامس الذى تديره امريكا وحلفاؤها فى الداخل والخارج، ونحن الآن نحارب فى ثلاث جهات، الاولى يتمكن فى المتاجرين بالدين، والثانية الطابور الخامس كما ذكرت والثالثة الفاسدون من ايام حكم مبارك.

■ هل تعتقد ان الإخوان يقتنعون بأفراد واحزاب ما يطلق عليه «تحالف دعم الشرعية».
- بالطبع لا الإخوان لا يرون الا انفسهم و هم يستخدمون هذا التحالف من اجل توصيل رسالة لامريكا ان الإخوان ليسوا وحدهم فى الساحة  ومؤخرا سمعت بأذنى احد قيادات الإخوان من الصعيد يصف هؤلا بأنهم «مرتزقة» وحكى عن تجربة الإخوان مع حزب العمل الذى يقوده حاليا مجدى احمد حسين وروى وقائع سيئة جدا تؤكد ان العلاقة حاليا بين الإخوان وهذا التحالف الهش ليست الا تجمع مصالح صغير لأناس يرون ان الأحداث قد تجاوزتهم.