الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: المصريون لا يغلبون وجيشهم موجود




كتب ـ أحمد عبدالعظيم

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى أنه يخطئ من يعتقد أنه قادر على أن يغلب المصريون وجيشه موجود، قائلا: «الجيش المصرى مستعد دائماً للتضحية من أجل الوطن، ورفعة شأنه».
وأضاف  «السيسى» خلال حضوره المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخيرة الحية «بدر 2013» الذى نفذته إحدى التشكيلات المدرعة بالجيش الثالث الميداني. أن تواجد بعض وحدات الجيش، فى الشارع بأعداد محدودة لا يؤثر على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.
وتابع «القائد العام» قائلا: «الجيش متمكن من مواصلة التدريب للحفاظ على الكفاءة القتالية».
وعلق السيسى على الأحداث التى تشهدها البلاد قائلاً: «مصر لن تتقدم إلا بالعمل والصبر والنضال، ومشاكل مصر أكبر من خلافاتنا ولن ننجح إلا إذا كان قلبنا على بعض».
وأشاد بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العناصر المنفذة لتدريب الجيش، وقدرتها على تحقيق المبادأة وسرعة اتخاذ القرار والدقة فى التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الأرض والتعامل مع المتغيرات المفاجئة خلال مراحل المعركة.
وناقش  «السيسي»، مع عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها واستمع لأسئلة واستفسارات دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والإجابة عليها من مخططى ومنفذى المشروع لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه.
ووجه القائد العام التحية لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما يبذلوه من جهود للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره خلال الفترة الحالية.