الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتيات «7 الصبح» يحملن وروداً حمراء ويرددن أناشيد الإخوان داخل القفص




الإسكندرية ـ إلهام رفعت ونسرين عبدالرحيم 

قررت محكمة جنح مسئانف سيدى جابر بالاسكندرية حبس فتيات «7 الصبح» سنة مع إيقاف التنفيذ. إذ شكك دفاع فتيات 7 الصبح خلال جلسة الاستئناف على حكم حبسهن أمس بأن الفتيات لم يكن يحملن أية أدوات للاعتداء على المواطنين كما أشيع وأضاف أن الحكم خالف تطبيق صحيح القانون وأعمال نص المادة 32 من قانون العقوبات لأن محكمة النقض فى العديد من أحكامها تؤكد أن الجريمة إذا ارتبطت بجرائم أخرى يجب الحكم على الجريمة الكبرى وعلى جانب آخر نظم أعضاء حركة «7 الصبح» مسيرة بشرق الاسكندرية قبيل انعقاد أولى جلسات الاستئناف على الحكم الصادر ضد 21 فتاة من أعضاء وعناصر الحركة.
وطالب المشاركون بالإفراج عن الفتيات  وكل المعتقلين وعودة الشرعية ورفعوا صورا للفتيات  مدونا عليها عبارة «الحرية لحرائر الإسكندرية» بالإضافة إلى علامة رابعة العدوية  ورددوا هتافات معادية لرجال الشرطة ووزير الداخلية.
وشهد محيط مجمع المحاكم بمنطقة المنشية بالإسكندرية استنفارا أمنيا وتواجد العديد من أفراد قوات الأمن من الجيش والشرطة والمدرعات بمحيط المحكمة وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية.
كانت محكمة جنح سيدى جابر بالاسكندرية قد قضت بحبس 14 فتاة من حركة «7 الصبح» لمدة 11 سنه وشهر واحدا  وإيداع 7 فتيات أخريات قاصرات دور الرعاية الاجتماعية والحبس غيابيا لمدة 15 سنه على 6 من قيادات جماعة الإخوان المحظورة الهاربين  بتهم التجمهر واستخدام القوة والانضمام إلى جماعة مخالفة لأحكام القانون والتحريض على العنف وحيازة منشورات تحريضية وتوزيعها وظهرت الفتيات داخل قفص الاتهام بالمحكمة وفى أيديهن زهور حمراء لوحن بها للحضور مرددين أغانى وأناشيد الإخوان حيث فجاء هيئة دفاع الفتيات المحامين برفضهم بل وطلب هيئة دفاع الفتيات من قوات الأمن منع محامى المراكز الحقوقية من دخول قاعة المحاكمة.