الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرصاد: «الصقيع» يتراجع




 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم تحسنا نسبيا مؤقتا فى الأحوال الجوية؛ حيث تقل كميات السحب، وتنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء، وسلاسل البحر الأحمر وجنوبا عند حلايب وشلاتين، وأن يظل الطقس شديد البرودة على جميع الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد.
بينما قررت سلطات ميناء الإسكندرية فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، أمس بعد أن تقرر إغلاقهما لمدة 4 أيام على التوالى نتيجة سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج. وذلك بعد هدوء سرعة الرياح وتحسن حالة الطقس نسبيا، وكان إغلاق البوغازين جاء حرصا على عدم اصطدام السفن والبواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.
 
وفى سياق متصل، تسببت موجة البرد القارس والأمطار الغزيرة التى شهدتها قرى ومدن محافظات شمال الصعيد فى إعاقة حركة المرور، وتعطيل حركة سيارات النقل الثقيل على جانبى الطرق الزراعية والصحراوية، بالإضافة إلى توقف مراكب الصيد عن العمل كما خلت الشوارع من الباعة الجائلين والمواطنين.
 
فيما أصيبت محافظة مطروح بحالة ارتباك شديدة فى جميع شبكات الطرق بسبب سوء الأحوال الجوية، مع تعرض بعض بيوت المواطنين للغرق بسبب هطول الأمطار بغزارة.
 
فى حين، اعتبر مربو الأغنام والمزارعون بصحراء مطروح أن هطول الأمطار وبهذه الغزارة مؤشراً قوياً لموسم زراعى ناجح بعد أن امتلأت آبار تخزين مياه الأمطار إلى  آخرها وانتعاش لسوق الأغنام وخاصة البرقى التى تقلص عددها فى الصحراء الغربية إلى أقل من نصف مليون بدلا من 2 مليون رأس بسبب  الجفاف.