الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




إستقبل د. محمد إبراهيم وزير الآثار ممثلين من حملة «أنا من الظاهر» المشكلة من أهالى منطقة السكاكينى  بحث معهم آليات تطوير وترميم  قصر السكاكينى الواقع بمنطقة الظاهر بشرق القاهرة,حيث كان اللقاء استجابة من الحملة للمبادرة التى اطلقتها الوزارة لدعم المشاركة المجتمعية والتعاون مع  سكان المناطق المحيطة بالآثار  فى عميات تطوير المواقع الاثرية,وأشار إبراهيم إلى أن اللقاء تناول عدة محاور حول إمكانية تطوير وترميم قصر السكاكينى فى مقدمتها آليات اعادة تأهيل حديقة القصر والتنسيق مع محافظة القاهرة لإزالة المخلفات داخل الحديقة والمنطقة المحيطة بها.

هنأ الدكتورعبد الهادى القصبى رئيس المجلس الاعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخ الطرق الصوفية الاخوة الاقباط من مختلف طوائفهم باعياد الميلاد داعيا المولى عز وجل أن ينعم على جموع المصريين بالخير والسلام والاستقرار وبالوحدة لدحر قوى الشر والارهاب واقتلاعه من جذوره.
وحذر القصبى فى بيان للمشيخة العامة للطرق قوى الشر والارهاب من محاولة استهداف تلك الاعياد بأى محاولات لتعكير صفو المصريين كافة لانهم سيجدون أكثر من 90 مليون مصرى سوف يتصدون لهم

قام وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام امس بجولة تفقدية بمحطة كهرباء شمال القاهرة للاطمئنان على سير العمل بالمحطة وبرامج الصيانة المنفذة.. وقد رافق الوزير خلال الجولة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.
جدير بالذكر أن محطة شمال القاهرة تعد واحدة من المحطات الكبرى التى تبلغ قدرتها نحو 1500 ميجاوات بنظام الدورة المركبة والذى يتيح انتاج ثلث الطاقة المنتجة منها بدون استخدام وقود، عن طريق الاستفادة من إعادة التشغيل.