الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

22 مليون عميل فى دفتر توفير «البريد» بحجم أرصدة يبلغ 125 مليار جنيه




صرح دكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد أن الحساب الجارى بالبريد سواء كان ذهبيا أو فضيا يمنح العملاء أعلى عائد يومى تراكمى متغير فى مصر على الأموال المودعة فى هذا الحساب مقارنة بما يماثله فى المؤسسات المالية الأخرى.
وإضاف أن الحد الادنى لفتح الحساب الذهبى 10 آﻻف جنيه ولا يوجد حد اقصى لفتح الحساب الذهبى ويتم اصدار دفتر شيكات بناء على رغبة العميل، مشيرا إلى انه يتم إضافة العائد للحساب بعد يومى عمل مصرفى مع امكانية صرف العائد كل يوم كما يمكن تحويل مبالغ من حساب العميل واضافتها إلى عميل آخر فى أى بنك. وأوضح جمال الدين أن الحد الادنى لفتح الحساب الفضى 10 جنيهات ولا يوجد حد اقصى ويتم اصدار دفتر شيكات مجانا لأول مرة على الحساب فى حالة رغبة العميل.
وأشار رئيس البريد إلى أن عدد عملاء دفتر توفير البريد بلغ 22 مليون عميل من جميع فئات المجتمع فى حين يقدر عدد عملاء كل البنوك 8 ملايين عميل فقط، كما بلغت أرصدة حسابات عملاء دفتر توفير البريد نحو 125 مليار جنيه، موضحا أن المتعاملين مع خدمة توفير البريد يتمتعون بالعديد من المزايا أهمها ضمان الحكومة للمبالغ المودعة وعائدها علما بأن صندوق توفير البريد يمنح العملاء أعلى عائد فى مصر حالياً يصل إلى 8.5% وامكانية السحب والايداع من أكثر من3800 مكتب بمختلف المحافظات بالإضافة إلى ضمان سرية أرصدة دفاتر التوفير.
وقال دكتور أشرف إن الآليات الجديدة التى ينتهجها البريد تتواكب مع التطور العالمى للخدمات البريدية، مشيرا إلى أن هناك اتجاها عالميا لعملية التضمين المالى والتى تتضمن تقديم مجموعة من الخدمات المالية للفئات المهمشة فى المجتمع من أصحاب الدخول البسيطة وطلاب الجامعات حيث إن هؤلاء لا يمكنهم التعامل مع البنوك التى تحتاج لمبالغ كبيرة لفتح الحساب.