الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

متابعة سير الانتخابات تخطف أنظار المستثمرين بالبورصة المصرية




خطفت أجواء أول يوم لانتخابات رئاسة الجمهورية ومتابعة سيرها، أنظار جموع المستثمرين بالبورصة المصرية مع بداية جلسة تداولات يوم الأربعاء، ما انعكس على أداء السوق ومؤشراتها وأحجام التداول فيها بشكل ملحوظ.
 وقد تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية فى مستهل تعاملات اليوم وسط ترقب لسير العملية الانتخابية وانتظار ما ستسفر عنه نتائج الانتخابات وتأثيره على مستقبل مصر السياسى والاقتصادى.
 وسجل مؤشر البورصة المصرية إيجى إكس 30 فى الدقائق الاولى من بدء جلسة تداول يوم الأربعاء ارتفاعا هامشيا لم تتجاوز نسبته0.08% ليصل إلى 4867.47 نقطة، فيما سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجى إكس 70 تراجعا طفيفا بلغت نسبته 0.06 فى المائة ليصل إلى 419.95 نقطة.
 وقال محللون بالبورصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن أداء السوق فى الدقائق الاولى من تعاملات اليوم يعتبر جيدا، حيث نجحت البورصة فى امتصاص تداعيات الهبوط الحاد الذى سجلته أسواق الاسهم الاوروبية خلال تعاملات الامس وصباح اليوم على خلفية احتدام أزمة اليونان.
 وأشارت مروة حامد منفذة العمليات بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن الاجواء الديمقراطية التى تشهدها الانتخابات الرئاسية منذ صباح الأمس، انعكست بالإيجاب على أداء السوق، ونجحت فى شد انتباه المستثمرين بعيدا عن المخاوف من التداعيات السلبية لأزمة اليونان واحتمالات انفصالها عن الاتحاد الأوروبى بسبب ديونها.
 وأوضحت أن أحجام التداول لا تزال ضعيفة بالبورصة المصرية فى مستهل التعاملات، مع تفضيل شرائح عديدة من المستثمرين متابعة أجواء الانتخابات فى كل مكان من أنحاء الجمهورية.
 ونوهت إلى أن العديد من المستثمرين غابوا اليوم عن جلسة التداول إما للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى العملية الانتخابية أو لمتابعة سير الانتخابات، وتوقعت تحسن أداء البورصة تدريجيا مع مرور الوقت خلال جلسة تداولات أمس، بعد الاطمئنان على سير الانتخابات.