الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يدين حادث اختطاف رئيس نقابة السياحيين بشرم الشيخ




أعرب هشام زعزوع وزير السياحة عن تفاؤله الشديد بالمرحلة القادمة مؤكدا أن هذا التفاؤل يعزو إلى المؤشرات الإيجابية للحركة السياحية إلى مصر مؤخرا هذا إلى جانب قيام العديد من الدول برفع حظر السفر إلى مصر.
  وأكد زعزوع التعاون المستمر بين وزارتى السياحة والطيران لتحقيق الهدف الأسمى وهو الصالح العام، مشيرا إلى أن جميع الدول المتقدمة على الصعيد السياحى استطاعت تحقيق ذلك عن طريق تعدد وسائل الوصول إليها، موضحا أن الوصول إلى المقصد المصرى يكون فى الأغلب عن طريق الطيران لذلك يجب الاهتمام بزيادة خطوط الطيران من مختلف الدول حتى يتسنى زيادة الحركة السياحية الوافدة، مشيرا إلى الخط الجديد الذى سوف يتم تشغيله من دلهى إلى القاهرة لزيادة الحركة الوافدة من الهند.
كما أوضح زعزوع أنه بالرغم من أن السياحة المصرية لم تحقق الأرقام المأمولة إلا أن الإحصائيات مبشرة حيث انحسرت نسبة الانخفاض بشكل ملحوظ فقد بلغت فى سبتمبر 2013 نسبة الانخفاض -90% وفى أكتوبر الذى يليه -55% وفى نوفمبر -40%، وهو ما يؤكد أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو التعافى بشكل تام.
كما أدان هشام زعزوع وزير السياحة حادث اختطاف رئيس النقابة العامة للسياحة ممدوح محمدى وأمين النقابة ووكيلها خلال توجههم إلى مدينة شرم الشيخ للإعداد لمؤتمر عمالى جماهيرى ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لدعم الدستور. 
أضاف أن القطاع السياحى بأكمله الحكومى والخاص يشجب تمامًا مثل هذه العمليات التى هى جزء من الإرهاب ضد الشعب المصرى.
وفى سياق أخر، أشاد زعزوع بالقرار الجمهورى الذى يسمح لأى ناخب بالاستفتاء خارج محل إقامته بالرقم القومى مشيرًا إلى أهمية ذلك للعاملين بالقطاع السياحى.