الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يلاحق الإرهابيين





فى إطار جهودها لملاحقة الإرهابيين تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عدد من مرتكبى جرائم العنف والإرهاب بعدد من المحافظات، حيث نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبد العال، مساعد وزير الداخلية، فى ضبط عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة «خطاب سيد خطاب ماهر» المتهم باقتحام وحرق قسم شرطة الصف.
وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو، أكدتها التحريات السرية، مفادها أن المدعو خطاب سيد خطاب ماهر (43 سنة موظف بشركة للأسمنت) عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة عن دائرة الصف بالجيزة ومقيم بمحافظة الجيزة، المطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتى الاعتداء وإضرام النيران بالمجلس المحلى لمدينة الصف، وإضرام النيران واقتحام مركز شرطة الصف، يتردد على المصنع عمله الكائن بدائرة القسم لإثبات حضوره خشية فصله من العمل، وأنه وراء تنظيم وحشد التظاهرات أيام الجمعة بمنطقة الصف والبدرشين بمحافظة الجيزة، وأنه من ضمن المعتصمين برابعة العدوية.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة وإعداد الأكمنة اللازمة له تمكن الضابط بوحدة مباحث القسم، والقوة المرافقة لهم من ضبطه.
وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأحاله اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
ومن جانبها قامت أجهزة الأمن بالغربية بالقبض على 6 من أعضاء جماعة الإخوان ومعهم عضو بحركة 6 إبريل وبحوزتهم 27 زجاجة مولوتوف أثناء الاشتباكات التى وقعت مساء أمس الأول السبت بين أعضاء الجماعة مع الأمن والأهالى بشارع شكرى القوتلى بمدينة المحلة الكبرى.
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقى إخطارا يفيد بالقبض على 7 أشخاص هم شوقى مجدى مناع ومحمد ياسر عبد المقصود ومحمد رضا عبد المقصود ومصطفى يوسف الصواف ومصطفى سامح الشريف وعمرو صبرى عبد العظيم منهم 6 من الإخوان والسابع عضو بحركة 6 إبريل وبحوزتهم 27 زجاجة مولوتوف ومطبوعات ومنشورات ورقية مناهضة للجيش والشرطة.
 وتم اقتياد المتهمين إلى قسم شرطة أول المحلة للتحقيق معهم وحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.
كما تمكنت أجهزة الامن بالمنيا القبض على 13 شخصًا ينتمون لجماعة الإخوان لمخالفتهم لقانون التظاهر وإثارة الشغب خلال المظاهرات التى نظمتهما الجماعة المطالبة برفض الاستفتاء على الدستور.
حيث تلقى اللوء اسامة متولى مدير امن المنيا إخطاراً من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائى بالمديرية بالقبض على 13 شخصًا من جماعة الاخوان لمخالفتهم لقانون التظاهر وإثارتهم الشغب تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.
وألقت أجهزة الأمن بأسوان القبض على ثلاثة أشخاص منتمين لجماعة الإخوان الإرهابية؛ لاتهامهم بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارق على قوات الأمن وإحداث إصابات بين جنود الشرطة.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، ويتم حاليًا العرض على النيابة العامة.
كما تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبط محامى ومهندس قاموا بتجميع نحو 300 شخص وقطعوا شارعى السودان والتحرير وقيامهم بمسيرة بشارع التحرير وإعاقتهم حركة المرور بالشارع وتوجههم لتقاطع شارعى نادى الصيد مع محيى الدين أبو العز وإلقاءهم زجاجات المولوتوف والشماريخ على القوات نتج عنها احتراق سيارة رقم 4697 / ب شرطة ماركة نيسان وإصابة الملازم طارق عبد العزيز عبد الفتاح بحروق وجروح متفرقة بالجسم.