الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دورتموند يرغب فى التعاقد مع بنزيمة مقابل التنازل عن جوندوجان للريال




ذكرت تقارير صحافية ألمانية أن المهاجم الفرنسى الدولى كريم بنزيمة قد يترك ريال مدريد الإسبانى فى نهاية الموسم الحالي، إلى بروسيا دورتموند الألمانى، مقابل انتقال لاعب الوسط إلكاى جيوندوجان من دورتموند للريال.
 وأوضحت صحيفة «بيلد» الألمانية أن بنزيمة سيساعد دورتموند على شغل الفراغ الهجومى الذى سيتركه الرحيل المرتقب للمهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى إلى صفوف بايرن ميونيخ بنهاية الموسم الحالي.
 وأضافت الصحيفة أن جيوندوجان سيعزز أيضا مركز خط الوسط المدافع فى فريق الريال.
ويمتد عقد جيوندوجان «23 عاما» مع دورتموند حتى 2015، مما يعنى أن دورتموند قد يلجأ لبيعه إذا فشل فى تمديد عقده وإذا أراد الحصول على أى مقابل من رحيل اللاعب.. وبدلا من دفع الشرط الجزائى فى عقد جيوندوجان، سيلجأ الريال للموافقة على رحيل بنزيمة إلى دورتموند، طبقا «للخطة السرية» التى أفشتها الصحيفة دون الاستناد لأى مصدر.
وقد ينتقل نورى شاهين بشكل نهائى إلى دورتموند وصيف بطل أوروبا، حيث يوجد اللاعب ضمن صفوف الفريق حاليا على سبيل الإعارة من الريال.
وأضافت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد هو من وضع هذه الخطة، وأن الناديين يرتبطان بعلاقة جيدة منذ صفقة انتقال شاهين من دورتموند إلى الريال فى 2011.
على جانب أخر كشفت تقارير إخبارية أن نادى يوفنتوس الإيطالى سيسعى لضم الفرنسى كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسبانى حال رحيل مواطنه بول بوجبا من صفوف «السيدة العجوز».. وأشارت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» إلى أن رحيل بوجبا عن يوفنتوس سيعنى ضم مهاجم من مصاف النجوم، موضحة أن بنزيمة يبرز بقوة من بين المرشحين.
ووفقا للمصدر، فإن قائمة النادى الإيطالى تضم ماريو ماندزوكيتش ولويس سواريز وروبن فان بيرسى ودييجو كوستا، إلا أن ميزانيته لا تسمح بضم أى من هؤلاء اللاعبين.. وأوضح المصدر أن النادى الإيطالى يعلم أن ريال مدريد يعتزم ضم سواريز فى موسم الانتقالات الصيفية، ما قد يدفع بنزيمة للرحيل.. وأضاف المصدر أن يوفنتوس يسعى لبيع ميركو فوشينيتش، لذا فيتبقى فى خط هجومه كارلوس تيفيز وفرناندو يورنتى، الأمر الذى يراه غير كاف بالنسبة لتطلعاته الأوروبية.