الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع وإصابة 82 فى هجوم عنيف جنوب بغداد




بغداد _ وكالات الأنباء
 
لقى  24 شخصا مصرعهم  وأصيب 58 آخرون فى ستة تفجيرات فى بغداد امس الإثنين ووقع الهجوم الأعنف فى حى» أبودشير» الذى تقطنه أغلبية شيعية فى جنوب بغداد حيث انفجرت سيارة ملغومة قرب سوق» مزدحمة» ما أسفر عن مقتل سبعة وإصابة 18.
 
كما قتلت قوات الأمن العراقية والى الأنبار فى تنظيم «داعش» خلال اشتباك مسلح معه فى جزيرة الخالدية شرقى الرمادى، فيما تمكنت قوة أمنية أخرى من اعتقال المسئول عن تجنيد الشباب فى التنظيم بالمحافظة .
 
وذكر بيان لقيادة عمليات الأنبار امس  الاثنين، إن قوة أمنية تمكنت من قتل والى الأنبار فى تنظيم داعش المدعو» إسماعيل لطيف « خلال اشتباك معه فى منطقة «الكرطان» داخل جزيرة الخالدية شرقى الرمادى مركز المحافظة.
 
وعلى صعيد متصل تمكنت قوة أمنية، من اعتقال المسئول عن تجنيد الشباب فى تنظيم داعش خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها اليوم فى احدى مناطق الأنبار.
وقال المصدر، إن عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة قادت القوات الأمنية إلى مكان تواجد المطلوب، مشيرا إلى أن القوة اقتادت المعتقل إلى مركز أمنى للتحقيق معه.
 
وتشهد محافظة الأنبار منذ أكثر من اسبوعين عملية عسكرية واسعة النطاق بمشاركة قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر لملاحقة مسلحى تنظيمى «داعش» والقاعدة اسفرت عن مقتل وإصابة واعتقال العيديد من عناصر التنظيمين .
 
وفى اطار متصل صرح رئيس الوزراء العراقى «نورى المالكى» إن دولا عربية «شيطانية وخائنة» هى التى تؤجج الفتنة والعنف فى بلاده واضاف  فى خطاب ألقاه فى مدينة «الناصرية» أن الانتحاريين يأتون إلى العراق من دول مثل المغرب وليبيا واليمن، مضيفا أن «العالم متحد معنا، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبى، وأغلب الدول العربية، باستثناء بعض الدول الشيطانية والخائنة».
 
وحذر المالكى الدول التى يتهمها «بدعم العنف فى بلاده» من أن هذا العنف سيطالها، قائلا إن «الشر شرع فى التوسع وسيصل تلك الدول، مثلما وصل دولا أخرى قبلها».