الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو عيطة يتوافق مع العمال على ميثاق شرف.. ويطالب بحل أزمة الأدنى للأجور




اتفق كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، مع مجلس إدارة اتحاد العمال على عقد ميثاق شرف بين أطراف العمل الثلاثة: (العمال، والحكومة، وأصحاب العمال)، من أجل حل المشاكل العمالية. وقالت مصادر فى اتحاد العمال إن مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع وزير القوى العاملة طرح قضية الحد الأدنى للأجور والمشاكل التى تنشأ فى شركات قطاع الأعمال العام، وكذلك القطاع الخاص فى حالة عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم. كما طلب أعضاء اتحاد العمال بضرورة تطبيق الحكومة الحد الأقصى للأجور فى أسرع وقت ممكن وكذلك ضرورة أخذ رأى الاتحاد فى القوانين العمالية التى سيتم تعديلها خلال الفترة المقبلة.
ودعا قيادات العمال وزير القوى العاملة والهجرة بضرورة الترتيب مع رئيس الوزراء لعقد لقاء عاجل مع العمال من أجل طرح مشاكل العمال فى كل القطاعات واحتواء الأزمات العمالية مع إيجاد آلية للتنسيق بين وزارة القوى العاملة واتحاد العمال.
ورفض مجلس إدارة اتحاد العمال أى محاولات للتعددية النقابية فى الوقت الحالى لأن ذلك ليس فى مصلحة العمال، داعين فى الوقت ذاته إلى ضرورة حل مشاكل العمال المفصولين من الشركات وإعادتهم لعملهم.