الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة العربية تدعو الى دعم قضايا الشباب وتحذر من المساس بالأقصى




القاهرة - أش أ 

دعت جامعة الدول العربية إلى حشد الجهود والطاقات من أجل دعم قضايا الشباب فى المنطقة وتعميق دورهم فى عملية التنمية المستدامة والتصدى للتحديات التى تواجههم خاصة على صعيد قضايا البطالة والتهميش والفراغ، فى ظل حالة الحراك غير المسبوق التى تشهدها المنطقة العربية فى الوقت الحالي.
وشدد د. نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية فى كلمة له أمام افتتاح المنتدى الأول لرواد الاعمال العرب والافكار المبتكرة «نحو افاق للتكامل االاقتصادى لرواد الاعمال والمبتكرين العرب» الذى انطلقت اعماله امس بالجامعة العربية، على ضرورة الاهتمام بقضايا الشباب وربطهم بعملية التنمية السياسية والاقتصادية بطريقة عملية صحيحة ومدروسة.
وقال العربى: إن قوة الأمم فى عالم اليوم لا تقاس بما تملكه من امكانات مادية فحسب بل أيضا بما لديها من عناصر بشرية قوية ومؤثرة وبما لديها من معرفة، مضيفا ان استمرار عقد هذه المنتديات من شأنه تحقيق ذلك.
من جانبه أكد طاهر ابو زيد وزير الرياضة على أهمية انعقاد هذا المنتدى كونه يأتى من أجل مساعدة رواد الاعمال والشباب العرب على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.. وقال فى كلمة له أمام المنتدى إن التحولات الكبيرة التى تشهدها المنطقة تتطلب بذل الجهد من الجميع لتحقيق وتحسين أوضاع الشباب العربي، داعيا الى ايجاد حلول مبتكرة تساعد الشباب فى اعمالهم من خلال تحركات مدروسة ومبنية على أسس علمية.
على جانب آخر حذرت جامعة الدول العربية من أى مساس بالمسجد الأقصى، لأن ذلك يفتح أبوابا لا يمكن إغلاقها من عدم الاستقرار والفوضى فى المنطقة بأكملها.