الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يرفض تخفيض عقد الرعاية.. وبركات يوسط أعضاء مجلس الإدارة للموافقة على «ملعب كوته»




 مدير الكرة للزئبقى: تقديم برنامج فضائى فى رمضان مرفوض.. واللوائح واضحة
 
 يبحث النادى الأهلى عن الوصول إلى حل نهائى لأزمة الرعاية بعد مطالبة وكالة الأهرام بتخفيض قيمة عقده 50% بداعى وجود ظروف قهرية لتجميد النشاط الرياضى عقب أحداث مجزرة بورسعيد وتحقيق خسائر للشركة الراعية والتى طالبت الوكالة بتعويضه فى المقابل يتمسك أعضاء مجلس إدارة الأهلى بالحصول على حقوق النادى كاملة ورفضوا فكرة التخفيض لاسيما أن النادى يمر بظروف مالية صعبة ويحتاج إلى قيمة عقد الرعاية للخروج من هذا المأزق.. ويرى الأعضاء أن الراعى حقق استفادة خلال الموسم الماضى.. وتردد أن الوكالة عرضت تحمل جزء من قيمة المبلغ الذى يتم تخفيضه من الأهلى.. وتعد أزمة الرعاية هى المحور الأساسى الذى سيكون على مائدة مجلس إدارة الأهلى الذى سينعقد يوم الاثنين المقبل وقد تمتد تداعيات هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة من خلال الصدام مع الوكالة.
 
ومن ناحية أخرى تمسك محمد بركات صانع ألعاب فريق الكرة بتقديم برنامج «ملعب كوته» المقرر إذاعته خلال شهر رمضان على إحدى القنوات الفضائية وكانت رغبة اللاعب قد اصطدمت بلوائح الفريق وهذا ما أكده سيد عبدالحفيظ مدير الكرة حيث رفض عبدالحفيظ فكرة تقديم أى لاعب لبرنامج أو الظهور السينمائى.. وأبدى اللاعب تحفظه الشديد على هذا القرار وأكد أن الادارة لم تبلغه بالرفض.. وكان رد مدير الكرة أن اللوائح واضحة وصريحة وأن هذا القرار نهائى.. ولجأ بركات إلى المقربين منه فى مجلس الإدارة للتوسط لدى أعضاء لجنة الكرة لإنهاء الأزمة لاسيما أنه يرغب فى تكرار تجربة برنامج «ملك الحركات» الذى سبق له تقديمه وحقق نجاحا كبيرا.. وكان عماد متعب قد سبق وأن تقدم بطلب لتقديم برنامج مع زوجته يارا نعوم إلا أن رغبته اصطدمت برفض مدير الكرة والمدير الفنى السابق مانويل جوزيه.
وعلى صعيد التعاقدات تقدم الأهلى بعرض جديد لنادى سموحة للفوز بصفقة صامويل أفوام حيث عرض الأهلى 2 مليون ولاعبين وتردد اسم السيد حمدى للدخول ضمن صفقة تبادلية مع اللاعب وبالرغم من دخول الأهلى فى مفاوضات رسمية مع لاعبين إلا أن الأزمة المالية قد تؤجل اتمام الصفقات الجديدة.. وإلى ذلك يبدأ اليوم الرباعى «حسام عاشور وعبدالله السعيد ومحمد عبدالفتاح ورامى ربيعة أداء برنامج تأهيلى تحت إشراف محمد يوسف المدرب العام.. وقال يوسف ان تدريبات الرباعى سوف تستمر إلى بداية فترة الإعداد والمقرر لها 8 يونيو المقبل..

 
وعن معسكر النمسا قال المدرب العام إن مدير الكرة يجرى حاليا إجراءات خاصة لإنهاء تصاريح السفر وحجز الطيران والتفاوض بشأن المباريات الودية التى سوف يخوضها الفريق خلال المعسكر والتى تتراوح ما بين لقاءين أو ثلاثة.. وإلى ذلك رشح على ماهر المدير الفنى لفريق الكرة تحت 18 سنة بالنادى الأهلى اللاعب أحمد ماهر من قطاع الناشئين للمشاركة مع الفريق الأول وهناك اتجاه قوى للاستعانة باللاعب فى بداية فترة الإعداد مع الناشئ عمرو باسم الذى يتمتع بمقومات جسمانية ويشبهه البعض بمصطفى جعفر لاعب الزمالك.. وهناك بعض الملاحظات على أحمد ماهر من الناحية السلوكية ويعد نموذجا مصغرا من إبراهيم سعيد وهذا ما جاء فى التقارير التى قدمت عن الثنائى قبل التصعيد للفريق الأول.
 
وكان أحمد السيد قد حمل مسئولية رحيله عن القلعة الحمراء إلى المدير الفنى حسام البدرى حيث أكد اللاعب إن طريقة لعبه لا تعجب البدرى وأنه اتخذ قرار الرحيل بسبب ضعف المقابل المادى الذى تم عرضه عليه.. وكان المدير الفنى قد تمسك برحيل مدافع وكابتن الأهلى السابق ووجهت لجنة الكرة الشكر إلى اللاعب على الفترة التى قضاها مع الفريق وتم الترتيب للخروج إلا من الذى يحفظ كرامته.. ويبحث اللاعب عن عرض تم تجمد صفقة انتقاله إلى صفوف سموحة بسبب المقابل المادى بالاضافة إلى تعاقد النادى السكندرى مع الياسو مدافع المصرى والمعتصم سالم.