الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أتليتكو يهدد قمة الريال فى إسبانيا.. وميلان يسعى لثورة التصحيح أمام يوفنتوس بالكالتشيو




كتب - وليد زينهم

تشهد الملاعب الاوروبية المختلفة مباريات غاية فى الاثارة والندية الليلة حيث يحتضن ملعب سان سيرو الاسطورى فى مدينة ميلانو شمال ايطاليا قمة نارية تجمع العملاقين ميلان ويوفنتوس ضمن لقاءات الجولة 26 من مسابقة الكالتشيو الايطالى بينما فى العاصمة الاسبانية مدريد يستضيف ملعب فيسنتى كالديرون قمة اخرى فى الاسبوع 26 من الليجا بين اتليتكو والريال.
ميلان ويوفنتوس
عندما تشير عقارب الساعة الى العاشرة الا الربع بتوقيت القاهرة ستكون الانظار مسلطة على ملعب سان سيرو حيث قمة ميلان ويوفنتوس.
ويسعى ميلان على ملعبه ووسط جماهيره بقيادة مدربه الشاب كلارنس سيدورف للفوز على العملاق يوفنتوس واستكمال ثورة التصحيح لتعديل مصار الفريق فى جدول الكالتشيو حيث يحتل ميلانو المركز التاسع برصيد 35 نقطة وهو مركز لا يليق باسم وسمعة ميلان. ومنذ تولى سيدورف قيادة ميلان وحقق الفريق اربعة انتصارات من اصل ست مباريات خاضها مع الفريق لكن الامر لا يتوقف عند هذا الحد حيث اصبح المدرب الشاب مطالبا بتحقيق الانتصار على يوفنتوس لعدة اسباب ابرزها خطف النقاط الثلاث وثانيها تعطيل يوفنتوس الذى يغرد فى الصدارة منفردا. ويعد ميلان الفريق الايطالى الوحيد الذى يواصل مشواره فى مسابقة دورى ابطال اوروبا هذا الموسم رغم ان حظوظه فى الاستمرار باتت مهددة بسبب خسارة فى لقاء الذهاب لدور الـ16 على ارضه امام اتليتكو مدريد بهدف نظيف. ويعول ميلان كثيرا على مجموعة من النجوم المخضرمين داخل صفوفه ابرزهم البرازيلى ريكاردو كاكا والحارس كريستان ابياتى والغانى سولى على مونتارى وقلب الدفاع ديفيد بونيرا لكن الفريق يفتقد جهود احد ابرز نجومه الايطالى ماريو بالوتيللى للاصابة وهناك محاولات مكثفة لتجهيزه.
على الجانب المقابل يخوض يوفنتوس المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز من اجل مواصلة التغريد منفردا على القمة التى يحتلها برصيد 66 نقطة.
ويقدم اليوفى موسما متميزا فى الكالتشيو حيث خاض الفريق 25 مباراة فاز فى 23 منها وتعادل فى ثلاث وهزم فى لقاء وحيد.
ويفتقد يوفنتوس جهود نجمه الغانى كوادو اسامواه فى المباراة فى حين يستعيد جهود المدافع المخضرم جورجيو كيلينى.
وفى مباريات اخرى يلتقى نابولى مع مضيفه ليفورنو ولاتسيو مع مضيفه فيورنتينا وكاليارى مع اودينيزى واتالانتا مع كييفو وجنوه مع كاتانيا وساسولو مع بارما وتورينو مع سامبدوريا وفيرونا مع بولونيا.
أتليتكو والريال
فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة يخوض اتليتكو مدريد تحديا صعبا عندما يواجه جاره اللدود الريال فى ديربى مدينة مدريد.
يدخل اتليتكو المباراة وهو فى المركز الثالث برصيد 60 نقطة متخلفا بفارق الاهداف عن برشلونة وبثلاث نقاط عن الريال المتصدر.
ويسعى اتليتكو بقيادة مدربه المجتهد دييجو سيمونى للفوز ليتساوى مع الريال فى نفس رصيد النقاط على القمة.
اما ريال مدريد بقيادة المخضرم الايطالى كارلو انشيلوتى فهو الاخر يبحث عن الفوز لتأمين القمة وابعاد اتليتكو عن دائرة المنافسة.
ويتسلح الريال بكتيبة من النجوم الكبار ابرزهم البرتغالى كريستيانو رونالدو افضل لاعبى ومعه الفرنسى كريم بنزيمة والويلزى جاريث بيل والكرواتى لوكا مودريتش.
وفى لقاء اخر يلتقى العملاق برشلونة مع ألميريا فى حين يلعب فياريال مع ريال بيتيس ورايو فاليكانو مع فالنسيا واشبيلية مع ريال سويسيداد.