الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ياسمين جمال: تبرأت من فيلم الملحد.. والمتشددون أهدروا دمى




حوار - نسرين علاء الدين
تعيش ياسمين جمال حالة من الأنتعاش الفني بعد طرح أولي البوماتها «أحلي واحدة» علي الرغم من شعورها ببعض الخوف بسبب مغامرة أنتاج الألبوم علي نفقتها إلا أنها أكدت أنها فضلت أن ألا تلقى المسئولية علي منتج يحملها عبء ضعف الإيرادات .. وعلي جانب أخر حدثتنا ياسمين عن سبب تبرؤها من فيلم «الملحد» والذي اعتبرته كأنه لم يكن وغير راضية عنه تماماً وعن مسلسلها الجديد مع مي عز الدين والعديد من التفاصيل حدثتنا ياسمين جمال.

■ في البداية حدثينا عن سبب أقبالك علي فكرة الغناء في الوقت الحالي رغم تأجيلها سابقاً؟

- بالفعل كنت اقوم بتأجيل الألبوم بالاستمرار فكرة الغناء نظراً لأهتمامي بالتمثيل أكثر ولكن تفاجأت بعد غنائي في بعض مشاهد مسلسل « الشوارع الخلفية» منذ عامين بالجمهور يتسأل عن سبب عدم غنائي علي الرغم من كوني مطربة وطالبوني بالأهتمام بالغناء وهذا ما حفزني للعودة إلي الغناء حالياً

■ لماذا قررتي إنتاج الألبوم علي نفقتك الخاصة؟

- عرض علي العديد من العروض من شركات الإنتاج ولكن منذ فترة ووقتها لم أكن مهتمة بفكرة الغناء ولكن حالياً فضلت أن أقوم بالمغامرة بنفسي أفضل من أن أتحمل أعباء تعاقدي مع منتج يحملني مسئولية عدم تحقيق الألبوم لمبيعات.

■ كيف جاءت فكر الكليب الذي يعرض حالياً؟

- الفكرة جاءت للمخرج نبيل مكاوي وعندما طرحها عليّ وجدتها متوافقة مع الأفكار التي اتمني تقديمها.

■ ألا تشعرين بقلق بشأن الإيرادات خاصة في ظل الوعكة التي يعاني منها سوق الكاسيت حالياً؟

- بداخلي أكيد مرعوبة ولكن لابد أن يكون هناك بعض الأشخاص لديهم القدرة علي تحمل المغامرة.

■ ما السبب وراء بطء خطواتك الفنية قلة العروض ام تريث منك؟

- التمثيل هو الحلم الأكبر بداخلي خاصة أني أمثل منذ عمر عشر سنوات ولكن خطواتي بطيئة أعترف بذلك وكل عمل اقدمه يترك بصمة لدي الجمهور ولولا الحاح البعض علي ما كنت اعود للغناء حالياً.

■ كيف ترين موضة برامج اكتشاف المواهب الغنائية؟

- انتفضت منذ يومين عندما تفاجأت بدعاية الموسم الجديد من اراب ايدول علي الرغم من كون الموسم الماضي لم يتم الأهتمام الكافي بالمواهب التي تربح.

■ بالانتقال إلي السينما ما المصير الذي تتوقعيه لفيل «الملحد» علي مستوي الإيرادات؟

- انا غير راضية عن هذه التجربة تماماً حيث أن حتي الآن لم أحصل علي بقية أجري عن الفيلم كما أنني لم اصور باقي مشاهدي والأفيش لا يحتوي علي صورة لي وهناك العديد من اللغط خاصة وأن المنتج قام ببيع الفيلم لمنتج آخر لا نعرفه وأن ضد نزول الفيلم حالياً من الأساس.

■ لماذا وافقتي علي المشاركة في العمل من الاساس؟

- السيناريو الذي عرض عليّ غير ما تم تنفيذه تماماً وانا اعطيت ثقة للمخرج لأن رؤيته أعجبتني ولكني فوجئت بمستوي التنفيذ كان لابد يكون افضل من ذلك بكثير واكثر ما يحيرنني هو حماس الشباب الجدد وسعادتهم بالعمل إلي جانب أن أسماء بعض العاملين بالفيلم لم يتم كتابتها علي الأفيش مثل صبري عبد المنعم وليلي عز العرب وما تعلمناه هو أحترام الكبير وهذا لم يحدث للأسف فإذا اعطوا أبطال الفيلم حقوقهم كانوا سيكونوا ظهراً ساند للدفاع عن العمل ضد أي هجوم يتعرض له، ولكن ما يعرض هو عمل مهلهل خاصة اننا نصور باقي مشاهدنا.

■ هل ندمت علي المشاركة في الفيلم خاصة وأنه يعتبر أولي بطولتتك السنمائية؟

- بالفعل ندمت علي المشاركة فيه والموضوع كان جيدا في بدايته وكنت ادافع عنه خاصة وأن البعض اتهمنا اننا ندعو للألحاد ودافعت عن العمل وأكدت أن هذه الشريحة موجودة بالمجتمع ولابد من الأشارة لها واننا نوجه رسالة تحذيرية بالفيلم ولكن الكواليس التي حدثت جعلتني اندم علي المشاركة فيه.

■ هل بالفعل واجهتي تهديدات من بعض الملحدين؟

قال لي مخرج الفيلم أن ادخل علي صفحة الملحدين علي الفيس ووجدتهم يهدرون دمي ويستنكروا اننا نسبهم في الفيلم بالمدمنين ولكني لم اواجه تهديدات مباشرة.

■ هل قدمت شكوي بالنقابة ام سترفعي دعوة قضائية للمطالبة بحقك؟

- أحاول مع النقابة ولكني ليس معي صورة من العقد خاصة وأن هناك بعض العاملين بالفيلم ليس لديهم تصاريح تمثيل من الأساس لذا فلم ارفع دعوي قضائية.

■ هل ستتنازلين عن حقك في العمل وتتجاوزين التجربة؟

- نعم لأن كبار الفنانين المشاركين في الفيلم تنازلوا عن حقهم ولكني سأتجاوز التجربة تماماً بكل ما فيها وكأن الملحد لم يكن.

■ هل تستعدين لتجربة تمثيلية جديدة؟

- نعم احضر لمسلسل «دلع البنات» مع المخرجة شيرين عادل والمنتج محمود شميس وكل من مي عز الدين وكندا علوش وسعد الصغير وسنبدأ التصوير في أول مارس.

■ ما الدور الذي تجسديه في المسلسل؟

- اجسد دور فتاة جدعة تعمل ممرضة في أحدي المستشفيات وتحارب فساد والمستشفيات وصديقة مي عز الدين في الحارة ويتبادل المواقف الجدعنة وتعيش قصة حب مع سعد الصغير والعمل في أطار كوميدي لذا اشعر برعب لأني لأول مرة أمثل كوميدي.