الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل أحد العناصر التكفيرية والقبض على 54 إرهابياً فى سيناء




كتب - أحمد عبد العظيم
قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكري، إن عناصر إنفاذ القانون بقطاع تأمين شمال سيناء، وقامت بمداهمة مناطق (الجرابعة بالعريش، الكراشين بالشيخ زويد -رفح) ونجحت فى استهداف يوسف محمد حماد حسن أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، المنتهى لجماعة أنصار بيت المقدس. حيث تبادل إطلاق النيران مع القوات، الأمر الذى أسفر عن مقتله بندقية آلية وبندقية ضغط هواء، وبتفتيش منزله عثر على شدة خفيفة لحمل بندقية ضغط هواء و5 خزنة وبتفتيش منزله عثر على شدة خفيفة لحمل الحزن - ملابس 39 7.62 بندقية آلية - 150 طلقة عسكرية كما عثر بحوزته على بعض الأوراق مدون بها بيانات عن بعض الأهداف المطلوب تصفيتها خلال الفترة القادمة.
كما أوضح على ، انه تم القبض على 4 أفراد مشتبه بانتمائهم إلى العناصر الإرهابية، وجار فحصهم أمنيًا، وتم تدمير أنفاق بمناطق الجندى الصرصورية - صلاح، وحرق 15 عشة تستخدمها العناصر المجهولة الإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجمتها على الجيش والشرطة.
من ناحية أخري قامت عناصر من الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية بمداهمة عدد من البؤر الإجرامية والإرهابية بنطاق محافظات «الإسماعيلية ودمياط والشرقية وبورسعيد».
وقال المتحدث العسكري، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن تلك العملية أسفرت عن القبض على 54 فرداً من العناصر الإجرامية والإرهابية «هاربين من تنفيذ أحكام - حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص - مشتبه بهم وجارى فحصهم أمنياً».