الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: التنسيق المدنى العسكرى يرفع من كفاءة المسارات الجوية




اطلع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى على خطط تعديل شبكة الطرق الجوية المقترحة بالتنسيق مع المجالات المجاورة من خلال الاتفاقيات المبرمة بذات الشأن.


وأثنى الوزير على التنسيق المدنى العسكرى لزيادة كفاءة هذه المسارات وكذلك مقترحات استحداث ممرات ملاحية جديدة تساهم فى توفير الوقت واستهلاك الوقود  فى مناطق عدة من الجمهورية وبالتعاون مع دول الجوار، مما يساعد على جذب شركات الطيران لاستخدام الأجواء المصرية وبالتالى زيادة العائد من رسوم عبور الأجواء.


وشدد كمال على زيادة التعاون مع السودان من خلال تقليل الفاصل الطولى بين الطائرات إلى 5 دقائق بدلًا من 15 دقيقة، ودعوتهم لعقد دورات تدريبية بالقاهرة  بمركز التدريب التمثيلى للملاحة مؤكدا على أهمية تحديث أجهزة الــHF  (التردد العالى) حتى يغطى مناطق خارج الجمهورية، وطلب بيان بالخطة التفصيلية للمرحلة الأولى لتطوير أنظمة الملاحة والـتأكد من إدراج هذا المشروع بالخطة ووضعه على قائمة الأولويات. ونوه الوزير  إلى ضرورة الإهتمام بالأجهزة والأنظمة الاحتياطية نظرًا لأهميتها فى حالات الطوارئ والأعطال، مشددًا على أولوية تفعيل مركز الملاحة الإحتياطى المتواجد فى غرفة العمليات بسلطة الطيران المدنى و تشغيله فى غضون شهرين.


وكان الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى قد قام بزيارة مفاجئة أمس  الأول للشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، وذلك فى إطار الزيارات التفقدية التى يقوم بها الوزير للشركات التابعة لوزارة الطيران بهدف متابعة سير العمل، وتنفيذ خطط التطوير بالشركة.