الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 أفلام تتنافس على إيرادات شم النسيم




 كتبت - آية رفعت


 قرر عدد كبير من المنتجين اختيار أعياد شم النسيم كبديل عن موسم الصيف لطرح افلامهم، وهذا القرار نابع من رغبتهم فى عرض أفلامهم أكبر وقت ممكن بسبب ضيق الوقت أمام موسم الصيف لحلول شهر رمضان  الذى قتل الموسم، ومن جانب آخر تهافت صناع الدراما على موسم شم النسيم الحالى بسبب انشغال البلاد بالانتخابات الرئاسية وكأس العالم وغيرها من الفعاليات التى ستؤثر على إيرادات الأفلام.


 ويعد المخرج محمد خان من أوائل المخرجين الذين قرروا طرح أفلامهم، حيث افرج عن عرض فيلمه «فتاة المصنع» بعدما كان قد أجله لأكثر من مرة بسبب الأحداث التى مرت  بها البلاد، وقد تم طرح الفيلم الحاصل على جائزتين بمهرجان دبى فى دورته السابقة يوم الأربعاء الماضى، وتدور أحداثه حول معاناة فتاة تعمل عاملة فى مصنع ملابس والمشاكل الاجتماعية التى تعانى منها، والفيلم بطولة ياسمين رئيس وهانى عادل ومشروع خان كان بصدد الإنتاج منذ 6 سنوات ولم تمكن من تنفيذه إلا  العام الماضي.


 كما أعلن المخرج عطية أمين عن عرض فيلمه «المعدية» الذى تم تغيير اسمه بعدما كان «فارس أحلام» حيث تم تحديد يوم الأربعاء القادم كموعد نهائى له وتدور أحداثه حول قصة حب بين فتاة وفرد أمن على إحدى المؤسسات ويقف أخاها فى وجه هذه العلاقة، والفيلم من بطولة درة وهانى عادل ومى سليم وأحمد صفوت وتأليف محمد رفعت.


 وأكد المنتج أحمد البدوى أن شركته «دولار فيلم» سوف تطرح فيلماً اجتماعياً  كوميدياً خفيفاً بعنوان «عنتر وبيسة» للفنان محمد لطفى والمطربة أمينة، والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى شعبى حول قيام أحد الشباب بخطف طفله بعد خروجه من السجن حتى يتمكن من الحصول على فدية من أهلها، ومن المقرر أن يتم طرحه فى يوم 28 من الشهر الحالي.


 ومن جانبه أكد المنتج محمد السبكى أنه سيقوم بعرض فيلمه «حلاوة روح» يوم 8 من ابريل القادم للفنانة هيفاء وهبى ومحمد لطفى وذلك بعد موافقة جهاز الرقابة على الفيلم الذى تسبب فى مشاكل عدة بسبب الكثير من المشاهد التى تحتوى على ألفاظ خارجة على لسان الاطفال، وقد تم اجازة العمل بعد حذف وتعديل أكثر من 13 مشهداً ولفظاً، وتدور احداث الفيلم حول طفل صغير يحلم بفتاة شابة على أنها رمز الانوثة والحب بالنسبة له.


 كما قال المنتج أحمد السبكى أن فيلمه «سالم أبوأخته» للفنان محمد رجب وآيتن عامر وحورية فرغلى سيتم عرض يوم 14 ابريل القادم بدور العرض وتدور أحداث الفيلم حول شاب يتولى مسئولية موقف ميكروباصات ويحاول حل مشاكل اختيه فى المناطق الشعبية، وقد انتهى رجب من تصوير الفيلم منذ 3 أسابيع ويعمل المخرج محمد حمدى على الانتهاء من كل مراحل المونتاج والميكساج ليكون جاهز للعرض.
 كما أكدت المنتجة ابتسام مكى أنها سوف تطرح فيلمها «ظرف صحي» بطولة دولى شاهين، وذلك بعد انتهائهم من تصويره بعد عدة توقفات ومشاكل بسبب انشغال دوللى بتصوير أعمال أخري.


 وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تسكن فى حارة شعبية ولديها طموح وتطلعات للخروج منه.
ويذكر أن الفيلم قد تعرض لانتقاد بسبب افيشه الذى تظهر به دوللى مغطاه برغاوى صابون.