الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير الإدارة العامة للحماية المدنية: استنفار تام لمواجهة الإرهاب وتطوير لمنظومة الحماية المدنية




كتب - محمد هاشم


أكد اللواء سامى يوسف، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية على وجود حالة من الاستنفار التام داخل جميع إدارات الحماية المدنية، وأن هناك خطة موضوعة حسب كل محافظة لتأمين المنشآت المهمة ودور العبادة، لافتًا إلى أن عناصر الجماعة الإرهابية أفلست وبدأت فى استخدام عبوات مصنعة محلياً فارغة من المادة التفجيرية لإثارة الفزع والبلبلة فقط بين المواطنين، وذلك بفضل الضربات الاستباقية للقوات المسلحة ولأجهزة الأمن.


وأوضح اللواء يوسف، على هامش احتفالية تسلم سيارات إطفاء جديدة موردة بمنحة إيطالية قدرها ١٠ مليون يورو و٧٠٠ بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، أن هناك تنسيقا تاما مع وزارة التعاون الدولى ووزارة التنمية المحلية لاستكمال احتياجات الإدارة لمواجهة الأحداث الراهنة مشيرا إلى أن هناك منحة من وزارة التعاون الدولى لتوريد سيارات إطفاء جديدة بمنحة قدرها ٣٠ مليون جنيه.


وأوضح الل أن أعدادا كبيرة من سيارات الإطفاء بعد ثورة ٢٥ يناير تعرضت للحريق والتلف ومن ثم تسعى الحماية المدنية إلى تعويض العجز على المستوى اللوجستى والبشرى من خلال العديد من المنح الخارجية والدورات التدريبية لأفرادها فى الداخل والخارج.


وأضاف أنه بات واضحا للعيان حجم الحرائق الكبير التى تعرضت له جميع محافظات مصر خلال السنوات الماضية مؤكدا عزم رجال الحماية المدنية على القيام بدورها على أكمل وجه بالرغم من الخسائر المتتالية التى تعرضت لها مؤكدًا أن المواطن البسيط شعر بالجهد المبذول لرجال الحماية المدنية لمواجهة الأعمال والتفجيرات الإرهابية حيث نجحت الحماية المدنية فى مواجهتها وإبطال مفعول العديد من القنابل والعبوات الناسفة.


وناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن أى ملاحظات لهم تكون غير طبيعية أو أى اجسام غريبة مشتبه بها مؤكدا أنه بمجرد وصول البلاغ لإدارات الحماية المدنية ينتقل أفرادها على الفور لإبطال مفعول أى عبوة ناسفة قبل انفجارها.