الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الدولة يبدأ مراجعة مشروع قانون حماية الشهود.. وتأجيل اعتبار الجزيرة راعية للإرهاب




كتبت- وفاء شعيرة


يبدأ اليوم الأربعاء قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، فى مراجعة مشروع قانون حماية الشهود المرسل إليه من مجلس الوزراء من أهم مواد القانون إنشاء إدارة تابعة لوزارة الداخلية تهدف إلى حماية الشهود والمبلغين والخبراء.
ومن جانب آخر أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار محمد قشطة، نائب رئيس مجلس الدولة الدعوى المقامة من المحامى سمير والتى، طالب فيها بإلزام كل من وزير الداخلية والنائب العام والمحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، بمنع عناصر وقيادات من حماس من مغادرة البلاد، إلى هيئة المفوضين؛ لإبداء الرأى القانونى فيها.
وطالبت الدعوى بالمنع لحين انتهاء التحقيقات فى البلاغات المقدمة ضد حركة حماس أمام النيابة العامة والقضاء العسكرى ومحكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، عن الجرائم التى ارتكبت فى حق أمن وسيادة مصر من قبل الحركة.. فيما أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الدعوى القضائية المقامة أمامها والمطالبة بإصدار حكم قضائى بالزام كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الإعلام والاستثمار بإصدار قرار باعتبار قناة الجزيرة مباشر مصر من القنوات الفضائية الراعية للارهاب الى الاول من ابريل المقبل.. وأكد مقيم الدعوى أن قناة الجزيرة مباشر مصر من القنوات الداعمة للارهاب، وتستضيف باستمرار اعضاء جماعة الاخوان الارهابية التى صدر ضدها حكما قضائيا باعتبارها جماعة ارهابية من محكمة القاهرة للامور المستعجلة، واعضاء هذه الجماعة وانصارهم يتخذون قناة الجزيرة مباشر مصر منبراً للتحريض على العنف والارهاب داخل مصر، ومحاولة إثارة الفوضى فى البلاد.