السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3.5 مليون جنيه دعماً لصندوق العاملين بالقوي العاملة
















 
وافق رفعت حسن وزير القوي العاملة والهجرة علي تخصيص بملبغ 3.5 مليون جنيه لدعم صندوق خدمات العاملين بالوزارة للحصول علي أجر شهر ونصف الشهر عن كل سنة خدمة عند حالات التقاعد، وأكد في لقائه مع الدكتور محمود سامي رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية حرصه علي استقرار العاملين بالوزارة ومديرياتها من أجل تحسين الخدمات للمواطنين.
 
 
 
ووافق الوزير علي إحياء جمعية الرعاية الصحية والاجتماعية علي أن تمول مناصفة بين الوزارة والنقابة العامة بمبلغ مائة ألف جنيه للصرف منها في الحالات الحرجة والإنسانية للعاملين بالمديريات.
 
 
 
وصرح رئيس النقابة العامة بأنه تقرر زيادة قيمة التفتيش الليلي إلي 80 جنيهاً بدلاً من 20 جنيهاً في الشهر لمفتش العمل ليلاً والتأكيد علي أحقيتهم في الضبطية القضائية علي المنشآت المخالفة لشروط وظروف العمل.
 
 
 
وقال: إن اتفاق تم بين وزارتي القوي العاملة والمالية علي مناصفة حصيلة غرامات تراخيص المنشآت التجارية والصناعية وتراخيص عمل الأجانب للصرف منها في تحسين أحوال العاملين بالمديريات التي لها حق تحصيل إيرادات خدمات الأمن الصناعي من المنشآت المخالفة لتشريعات السلامة والصحة المهنية.
 
 
 
وأشار إلي أن وزير القوي العاملة سيرفع تقريراً للدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الصحة للمطالبة بإقرار بدل مخاطر العدوي لمفتشي العمل الذين يؤدون عملهم داخل المستشفيات والوحدات الصحية أسوة بالأطباء وهيئات التمريض العاملين بهذه الوحدات.