السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى يؤدى اليمين وزيرًا للدفاع وحجازى رئيساً للأركان




كتب - أحمد امبابى - إبراهيم جاد - أحمد قنديل


استقبل الرئيس عدلى منصور، السيد الفريق أول صدقى صبحي، بعد ظهر أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث أدى اليمين الدستورية وزيرًا للدفاع  والإنتاج الحربي، وقائدًا عامًا للقوات المسلحة.


كان الرئيس قد أصدر قرارًا جمهوريًا بترقية الفريق صدقى صبحى إلى رتبة فريق أول، اعتبارًا من أمس الأول 26 مارس الجارى كما أصدر الرئيس أمس قرارًا آخر بتعيين صبحى وزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي.


وارتباطًا بما تقدم، أصدر منصور، قرارًا جمهوريًا بترقية اللواء أ. ح محمود إبراهيم حجازى إلى رتبة الفريق، كما أصدر قرارًا آخر بتعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.


وكان المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع المستقيل والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قد وصل إلى مقر اجتماع مجلس الوزراء بالهيئة العامة للاستثمار وسط حراسته الخاصة لتقديم استقالته لرئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب مرتديا زيًا مدنيًا، بعد أن أعلن عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية وتخليه لأول مرة عن زيه العسكرى منذ ما يقرب من 45 عامًا. ودار حديث ودى بين السيسى ومحلب ما يقرب من نصف ساعة ثم صافح الوزراء وتمنى لهم التوفيق خلال المرحلة القادمة، ثم استكمل مجلس الوزراء انعقاده بدون وزير الدفاع عقب تهنئة السيسي.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الحكومة التزامها بالحياد التام فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال محلب فى تصريحات صحفية أمس، ان الحكومة ملتزمة بالحياد التام إزاء إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة وحريصة على ان تتم بنزاهة كاملة.