الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة تنفى صلتها بـ «son of God» و «نوح» قيد الدراسة حتى الآن




نفى د.عبدالستار فتحى مدير مراجعة الأفلام بجهاز الرقابة ما تردد حول وجود مشاكل جديدة بالجهاز حول فيلم «son of God» أو «ابن الرب» الذى تدور أحداثه حول حياة السيد المسيح.. حيث قال إنهم لو يتلقوا الفيلم من الأساس ولم يطالبهم أحد بتصريح عرض لكى يتم شن هجوم عليهم أو لكى يرفضوه، مؤكدًا أنه لأول مرة يسمع عن مشكلة الفيلم الرقابية من بعض المواقع التى تداولت الخبر.
وكان بعض المواقع قد قامت بنشر أخبار تفيد بوجود مشكلة جديدة حول هذا الفيلم، بجانب مشكلة فيلم «نوح» للفنان راسل كرو، الذى لم يتم التصريح بعرضه حتى الآن.. وعن فيلم «نوح» قال عبدالستار «لقد أشدت بإبداع هذا الفيلم من قبل وكتبت تقريرى الخاص بوجوب إجازته للعرض خاصة أنه لا يوجد قانون يجعلنا نلتزم بقرارات مشيخة الأزهر.. وإذا تم رفضه سيكون الموضوع مجرد احترام لرأى الأزهر لا غير.. لكن الفيلم من الناحية الفنية لا أدرى ما الذى يعرقله حاليًا، والفيلم لا يزال فى مرحلة الدراسة والمناقشة.
ومن جانب آخر أكد عبدالستار أن جميع الأفلام المعروضة بموسم شم النسيم تمت إجازتها بعد حذف الملاحظات الرقابية جميعها خصوصًا فيلم «حلاوة روح» للفنانة هيفاء وهبى الذى نشرت حوله أخبار بأنه تم التوصل إلى حل وسط لتقليل ملاحظات الرقابة عليه، حيث قال إن صناع الفيلم التزموا بحذف 11 مشهدًا ولفظ خارجى جاء على لسان أطفال داخل الفيلم، وكذلك الأمر بالنسبة لفيلم «سالم أبو أخته» الذى حذف عدد كبير من الألفاظ الخارجة عن الآداب العامة.