الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السلة» يحيل عرض وكالة الأهرام للجهة الإدارية




كتبت- فاطمة التابعى


استقر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة خلال اجتماعه برئاسة  الدكتور مجدى أبو فريخة  على استمرار تجربة قيد 4 لاعبين فوق سن 28 سنة فى كل الأندية، حيث رأى الاتحاد أن التجربة  أثبتت نجاحها من حيث مد الناشئين بالخبرة .
كما قرر الاتحاد إحالة العرض الذى تقدمت به وكالة الأهرام للإعلان للجهة الإدارية من أجل دراسته وإبداء الرأى فيه من أجل إقرار عقد الرعاية والتسويق. وكانت وكالة الأهرام للإعلان قد أرسلت عرضا مبدئيا دون الكشف عن أى أرقام، ولكن بنسبة 70% للاتحاد مقابل 30% للوكالة وذلك من أجل التسويق للمنتخبات الوطنية المختلفة وكراع رسمى للاتحاد.
وكان اتحاد كرة السلة  قد أقر فى اجتماعه عقوبة إيقاف أربعة من أعضاء مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى لنهاية الموسم، وحرمانهم من مشاهدة اللقاءات فى الملعب، على خلفية أحداث الشغب التى حدثت فى مباراة الفريق أمام سبورتنج فى الدورة المجمعة الأولى، وتقرر رفع هذه العقوبة إلى الجهة الإدارية لتنفيذ قرار الاتحاد ولجنة المسابقات برئاسة خالد القوصى.
هذا وأرسل مجلس إدارة الاتحاد خطابا إلى وزارة  التربية والتعليم، يطلب فيه تأجيل الامتحانات الخاصة بفاطمة ممدوح توفيق لاعبة منتخب الناشئات، نظرا لتزامنها مع بطولة كأس العالم للناشئات تحت 17 سنة، والتى تقام يونيو المقبل بالتشيك. ويأتى تقديم الخطاب بناء على رغبة ولى أمر الطالبة، على أن يتم تأجيل امتحانها إلى الدور الثانى.
على جانب آخر تلقى اتحاد السلة خطابًا من نظيره التونسى للمشاركة فى البطولة الودية التى تقام بالفترة من 10 إلى 15 يونيو المقبل. يذكر أنه حتى الآن لم يتحدد المنتخبات التى تم دعوتها للمشاركة بالبطولة. كما تلقى الاتحاد خطابا من الاتحاد العربى للعبة، يفيد بنقل البطولة العربية من السعودية إلى البحرين، على أن تقام خلال شهر أغسطس، بدلا من شهر يونيو المقبل. الجدير بالذكر أن البطولة يشارك فيها من مصر فريق الأهلى، لكنه لم يرسل خطابا بالموافقة أو الرفض إلى الاتحاد حتى الآن.‏
فى سياق منفصل قررت منطقة القاهرة لكرة السلة برئاسة إيهاب محسن مشاركة  منتخب القاهرة ببطولة مدن شرق إفريقيا فى الفترة من 4 الى 12 مايو المقبل، ومن المقرر أن يقوم الجهاز الفنى بقيادة فادى صبحى باختيار 12 لاعبا للمشاركة بالبطولة.