الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالب بفتح ملف المعاشات فى التليفزيون.. وتذمر من التحقيق مع العاملين.. وخلاف مكتوم بين«درية» و«الأمير»




طالب العاملون باتحاد الإذاعة والتليفزيون مجدى لاشين رئيس القطاع، بفتح ملف المعاشات والضرائب، وقالت مصادر فى بماسبيرو أن المبالغ الخاصة بالتأمينات والمعاشات التى يتم دفعها الآن غير قانونية، لأنه يتم دفعها وقت خروج العامل على المعاش نظرا لاستخدامها فى صرف الرواتب، ووصف العاملون هذا التصرف المالى بأنه يخالف اللوائح، ويتسبب فى تضخم المبالغ المطالب دفعها للتأمينات.
وفى سياق متصل أبدى العاملون بماسبيرو استياءهم من صرف مبلغ مليون و600 ألف جنيه، مكافأة خروج العاملين بصوت القاهرة على المعاش، على الرغم من رفض المراقب المالى من وزارة المالية بالتليفزيون بتوفير تلك المبالغ لأنها المرة الأولى التى ان تحصل فيها صوت القاهرة على تلك المبالغ من القطاع الاقتصادى باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وتسود حرب طاحنة بين العاملين بقطاع القنوات المتخصصة بسبب المطالبة بالمساواة باللائحة المالية أو تخفيض مكافآت البعض التى تصل الى 10 آلاف جنيه وهذا ما توصلت اليه اللجنة التى شكلها رئيس القطاع عبدالفتاح حسن والتى قررت خفض رواتبهم 500 جنيه فقط وهو ما قوبل بالرفض وادى إلى المطالبه بإقالته.
وفى ذات لسياق أبدى العاملون بماسبيرو استياءهم من السياسة التى بدأت ان تتبع بتحويل المخالفين فى الرأى أو من يحاول كشف مخالفات ادارية أو مالية سابقة أو قرارات خاطئة، حيث تم تحويل  خالد السبكى محاسب بالقطاع الاقتصادى إلى التحقيق كونه يكتب أسرار العمل على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».  
وتدور فى أروقة الوزارة وجود خلافات غير معلنة بين كل من دكتورة درية شرف الدين وزيرة الاعلام، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.