الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب بالكاتدرائية: ظروف البلد صعبة.. وعازر: يدعو للثقة بالنفس




 قال ابراهيم  محلب  رئيس الوزراء  أن معدل النمو فى مصر  1.8 % مضيفا:  ظروف البلد فى منتهى الصعوبة والشباب يجب أن يكون الداعم لنمو الاقتصاد.
وأشار إلى أن ربع الموازنة  العام الماضى انفق على  الدعم، وهذا العام الدعم وصل إلى 33% من الموازنة، والفقر زاد، وهذا يعنى أن الدعم لا يصل للفقير، مؤكدا ان الحكومة ليست ضد الفقراء ..  ولفت إلى أن الفقير ليس له دعم أو غاز ولا يجد أنبوبة البوتاجاز، ويصل ثمنها 15 جنيها، ونفس كمية الغاز تصل إلى القادر ب 3 جنيهات، واصبح القادر يدفع 3 وغير القادر يدفع 15 جنيه.
 وتابع  محلب خلال كلمته بندوة «شوطها صح» والذى ينظمها المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى  انه اقترح على المحافظين استغلال الأتوبيسات السياحية للعمل فى المدن الجديدة نظرا لتوقف حالة السياحة الآن.
وأوضح  أن الوطن مر بمرحلة ليس فيها سيطرة، وكل  يوم يمر به  جنازة لشهيد من الشرطة والجيش، ولكن الأمن يتقدم ولكن بدفع الدماء .
واستطرد رئيس الوزراء ان الوطن بحاجة إلى الاعتناء والحديث عن دعم رغيف العيش، وليس بالحديث عن تغيير السيارات المتكهنة، وذلك رداً على مقترح أحد الحضور .
ومن جانبه  قال المهندس هانى عازر الخبير العالمى للانفاق، إن الطموح دائما يقود للنجاح  لافتا الى انه تربى فى أسرة متوسطة الحال فوالده لم يكن شخصاً غنياً إلى أن وصل للمكانة الحالية  بمجهوده، مشيرا الى  أن الانسان مادام ناجحاً يحظى باحترام الجميع،وعلى الجميع تقدير الصمود والذكاء .
وشدد على  ضرورة الثقة بالنفس لانها  تعطى قوة محركة تؤدى للامل، أما التشائم يؤدى لليأس يؤدى للاحباط، فالنجاح يأتى بالعزيمة والإيمان .