الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مزارع نموذجية فى تشاد لتنمية الثروات الزراعية والحيوانية




كتب - إبراهيم رمضان 


أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اهمية اتفاقية التعاون المشترك والتى تم توقيعها مع الجانب التشادى أثناء الجولة الافريقية، مشيراً إلى المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يتابع باهتمام شديد تفعيل البنود الخاصة بها، والتى من الضرورى اتخاذ اجراءات عاجلة فيها.


وقال ابوحديد: إن تلك الاتفاقية من شأنها توطيد علاقات مصر مع افريقيا وتؤكد عودتها إلى قلب القارة السمراء، والحفاظ على امتدادها القارى لافريقيا، فضلاً عن المكاسب المشتركة التى يحصل عليها الجانبان من تلك الاتفاقية.


جاء ذلك خلال اجتماعه وأعضاء البعثة من قيادات الوزارة التى أصدر قرارًا  وزاريًا عقب عودته من تشاد، بتكليفها بالسفر إلى دولة تشاد، لتفعيل بنود مذكرة التفاهم، حيث ضمت رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، ومدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وممثل عن المركز المصرى الدولى للزراعة وثلاثة أعضاء من القطاع الخاص فى مجال الثروة السمكية والانتاج الحيوانى.


وقال ابوحديد إنه من المقرر أن تسافر اللجنة المكلفة إلى تشاد، خلال مايو المقبل، وأن الوزارة كانت قد خاطبت وزارة الخارجية لتحديد الموعد المناسب للقاء الوفد المصرى لقيادات الزراعة بتشاد.