السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يرصد 60 ألف دولار للمدير الفنى الجديد




كتب - عمر عبد الحفيظ


حدد مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة المهندس محمود طاهر بعض المواصفات والشروط فى المدرب الجديد الذى سيتم التعاقد معه وجاء فى مقدمة هذه الشروط ألا يزيد راتبه الشهرى عن 60 ألف دولار فى حالة وجود معاونين له من خارج مصر سواء مخطط أحمال أو مدرب مساعد حيث يشترط بعض المدربين أحيانا الاستعانة بمدرب مساعد يكون قد سبق لهما العمل سويا وعلى قدر من التفاهم والانسجام الفنى.
الشرط الثانى ألا يكون قد سبق له التدريب فى مصر ولكن فى نفس الوقت يكون على قدر كبير من الخبرة ويمتلك سيرة ذاتية قوية ويرى المجلس الأحمر فى هذه الجزئية على وجه التحديد ان المدير الفنى الجديد الذى سيتم التعاقد معه يفضل ألا يكون قد سبق له العمل فى مصر ليحسب انجازه للمجلس الحالى رغم أن البعض داخل المجلس يرى أن هناك صعوبة كبيرة فى إيجاد مدرب جديد والمغامرة معه وقد يصيب أو قد يحقق نجاحا ولكن فى النهاية سيكون هناك مخاطرة وكم من مدير فنى فشل مع الأهلى ورحل بعد فترة قصيرة.
أيضا يرى المجلس الأحمر أن الأهلى حقق نجاحا مع المدرسة البرتغالية وأن أسلوب هذه المدرسة يتماشى مع الأهلى.. ووجود هذه الشروط هو الذى آخر فكرة التعاقد مع مدير فنى جديد وإن كانت الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيفا من جانب القائمين على هذا الملف للإسراع بالتعاقد مع المدرب الجديد لقيادة الفريق خلفا لفتحى مبروك الذى جاء لفترة مؤقتة قد تصل إلى شهر أو أقل وقد تكون أكبر قليلا ولكن المؤكد أن الأهلى سيقوده فى الموسم الجديد مدير فنى جديد وتم ترشيح أكثر من اسم فى مقدمتهم جورفان فييرا ودينيس لافانى ورينارد.
وفى هذا السياق كشف مصدر داخل القلعة الحمراء أن الثنائى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى وعلاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة سبق ان دخلا فى صدام عنيف من قبل وتحديدا فى فترة ولاية جوزيه الأولى مع الأهلى حيث عملا سويا فى الجهاز ولم ينسجما بل دارت بينهما معارك جانبية وطلب جوزيه أكثر من مرة استبعاد عبدالصادق من الجهاز وبذلك سيكون جوزيه هو أول الخارجين من حسابات مجلس إدارة الأهلى بعد قرار تعيين علاء عبدالصادق مديرا لقطاع الكرة ليغلق الباب تماما فى وجه البرتغالى للتواجد فى ولاية للمرة الرابعة.
ومن ناحية اخرى عادت أزمة احمد عبدالظاهر المعار إلى الاتحاد الليبى من جديد إلى نقطة الصفر بعد أن كان اللاعب قد أيقن أنه على أعتاب العودة من جديد إلى القلعة الحمراء.
الانقسام دب من جديد بين صفوف المجلس الاحمر ما بين مؤيد لعودته ومعارض لهذا القرار وإن كانت الأصوات المعارضة أكبر.. وهناك اتجاه قوى للإطاحة باللاعب بعد انتهاء اعارته من خلال تسويقه الى احد الاندية سواء فى الخليج أو داخل مصر وقد يتم الاستفادة منه من خلال الدخول فى صفقة تبادلية ولكن يبقى قرار الاستغناء عن اللاعب هو الأرجح إلى الآن حيث يرى المؤيدون لهذا القرار أن عودة عبدالظاهر سوف تضع المجلس فى مقارنة خاسرة مع المجلس السابق برئاسة حسن حمدى والذى ضحى باللاعب بسبب خلطه الرياضة بالسياسة وان قرار العودة سيكون نقطة سلبية ضدهم ولذا من الأفضل ان يتم الاستفادة منه من خلال بيعه او اعارته من جديد إلى أحد الأندية.. ترتيبات المجلس الأحمر تسير وسط تكتم من الأعضاء وهو ما دفع اللاعب من جديد إلى السؤال عن مصيره فى الموسم الجديد هل سيعود ام سيكون لمجلس الاهلى قرار آخر واستشعر عبدالظاهر الخطر بعد رحيل الثنائى هادى خشبة ومحمد يوسف على وجه التحديد لأنهما اكبر الداعمين لعودته فى الفترة الماضية.
ويبقى كرت وحيد يعتبره أحمد عبدالظاهر رهانه الأخير وهو علاء عبدالصادق الذى تولى منصب مدير قطاع الكرة خلفا لهادى خشبة حيث سبق أن تعامل الثنائى سويا عندما كان عبدالصادق مديرا للكرة لإنبى.