الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوباما يسخر من نفسه ومعارضيه فى حفل عشاء لمراسلى البيت الأبيض




استغل الرئيس الأمريكى باراك أوباما حفل العشاء السنوى لمراسلى البيت الأبيض لإطلاق النكات عن سياسته للتأمين الصحى ومعارضيه السياسيين والرئيس الروسى فلاديمير بوتين. وسخر أوباما من ترشح بوتين لجائزة نوبل للسلام قائلا «لنكن منصفين.. الجائزة تعطى لأى شخص فى هذه الأيام».
 وقال أوباما فى واحدة من النكات إن شعاره عام 2008 كان «نعم نستطيع».. وأصبح عام 2013 «كونترول، ألت، دليت» فى إشارة إلى المشاكل الفنية فى الموقع الالكترونى لبرنامج الرعاية الصحية.
وتظاهر أوباما أن شاشة العرض لا تعمل وسأل الحضور «هل يستطيع أحد إصلاحها؟». فوقفت وزير الصحة، كاثلين سيبيليوس، التى استقالت بسبب الأعطال الفنية، وقالت «أنا استطيع.. أرى هذه الأعطال دائما».  ولم تنج شبكات التلفزيون الأمريكية من سخرية الرئيس، فقال «لقد عدت لتوى من ماليزيا. ولكم أن تتخيلوا المسافة الذى يتعين على الشخص أن يقطعها لكى يحظى بتغطية سى ان ان»، فى إشارة إلى التغطية الشاملة التى قامت بها الشبكة التلفزيونية للطائرة الماليزية المفقودة حيث ألغت برامجها الأخرى لتحتل قصة الطائرة المكانة الرئيسية فى برامجها.
 كما انتقد شبكة «فوكس نيوز» التى عادة ما تنتقده. وقال «يجب أن نواجه الحقيقة: يا شبكة فوكس ستفتقديننى عندما أذهب. وسيكون من الأصعب عليك أن تقنعى الشعب الأمريكى أن هيلارى كلينتون ولدت فى كينيا»