الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ أسيوط يشرب من كوب ماء للتأكد من نقاء المياه




أسيوط - إيهاب عمر


قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بجولة تفقدية بـ7 قرى تابعة لمركز ديروط استمرت لأكثر من 12 ساعة للوقوف على سير العمل ومستوى الأداء بها والخدمات المقدمة للمواطنين متخذاً حزمة من القرارات الفاعلة والمهمة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.
واستمع المحافظ خلال الزيارة لشكاوى وطلبات أهالى قرى منشية ناصر، صنبو، دشلوط، ديروط الشريف، نزلة عبداللاه، الجرف، الحوطا.
وكان قد بدأ زيارته بجولة تفقدية لقرية منشية ناصر واستمع لأهالى القرية وقرر انشاء مخبز بلدى بالقرية لاستيعاب استهلاك المواطنين، ورصف الطريق الرئيسى المؤدى إلى قرية صنبو مع بداية العام المالى الجديد.
بعدها التقى المحافظ الاهالى بقرية صنبو ليستمع لطلباتهم، وقرر اعادة رصف شارع المستشفى بالقرية، وإعادة فتح مخبزين بعد اغلاقهما وإنشاء مخبزين آخرين وتحويل 3 آلاف رغيف إلى دقيق ليتم تصنيعه بالقرية بدلاً من نقله مخبوزاً من أسيوط، فضلاً عن عمل مقايسات لتوصيل المياه لأكثر من 20 منزلا محروما من المياه النقية بالقرية، كما قرر تنجيل مركز الشباب بالقرية وأعطى تعليماته بإنهاء إجراءات أوراق تبرع أحد الاطباء من اهالى المركز بقطعة أرض لللبدء الفورى فى بناء مدرستين تعليم أساسى بالقرية بالاضافة إلى توزيع 100مقعد على المدارس.
وخلال زيارته لقرية صنبو تفقد مركز طب الأسرة بالقرية للاطمئنان على توافر الأدوية والأمصال وقرر مضاعفة كمية الأدوية والأمصال بالمركز فضلاً عن اعادة عمل سيارة الاسعاف بالقرية.
ووصل حماد لقرية ديروط الشريف؛ وعقب استماعه لشكاوى الأهالى من تلوث المياه تناول كوب مياه للتأكيد على نقائها وصلاحيتها للاستخدام وهو مالاقى استحسان وترحيب الأهالى.
كما تفقد المحافظ مزلقان جرف سرحان وقرية نزلة عبداللاه؛ وأمر بتغيير مواسير مياه الشرب من 1بوصة إلى 4بوصة، وقرر دراسة تخصيص غرفة بريد بمبنى الوحدة المحلية للقرية.
وأشاد «المحافظ» بالجهود الذاتية لرفع القمامة من الشوارع بقرية الحوطا مؤكداً على توفير المعدات اللازمة لاستكمال العمل والنظافة بالقرية متمنياً أن تنفذ باقى القرى هذه الفكرة. وأصدر حماد قراراً بإعفاء الأسر غير القادرة من دفع رسوم نقل المتوفين بجميع العبارات بالمحافظة. كما قدم المحافظ عددا من المساعدات لبعض الحالات الانسانية بهذه القرى التى قام بزيارتها حيث قدم تروسيكلات وإعانات مالية لذوى الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى.