الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

444 مليون دولار استثمارات هندية جديدة فى البتروكيماويات والسيليكا




أعلن الدكتور عمرو فايد نائب رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس أن هناك مشروعات إستثمارية جديدة سيتم إقامتها فى السويس من بينها مشروعان لمجموعة هندية أحدهما بإستثمارات 104 ملايين دولار فى شمال خليج السويس لصناعة مادة السيليكا ويساهم فى توفير نحو 1300 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ومشروع آخر فى برج العرب باستثمارات 340 مليون دولار لصناعة البتروكيماويات على أن يبدأ تشغيل المشروعات فى الربع الأول من عام 2016.


كشف السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المستثمرين العرب لديهم الإيمان الكامل بأن مصر رغم التحولات الراهنة تسير وفقا لخارطة الطريق وستشهد استقرارًا جاذبًا للاستثمارات موضحا أن تجربة الأزمة المالية الدولية والخسارة التى منيت بها الدول العربية فى الخارج أكدت أن الاستثمار فى مصر وداخل الدول العربية هو الاستثمار الأمن لهما خاصة فى إطار الإتفاقية العربية الخاصة بوجود محكمة عربية لفض منازعات الاستثمار وضمان الحقوق.


قال: إن الاهتمام بالبحث عن الفرص الإستثمارية العربية والربط بين الدول العربية يعد من أولويات خطة عمل الجامعة خلال المرحلة المقبلة.
أشار حلى خلال فعاليات الاحتفال بيوم التعاون العربى المشترك والإعلان عن توصيات مؤتمر استثمار عربى مشترك وتنمية مستدامة بعيون موسى الذى نظمه اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة,  أن الجامعة ستولى أيضا اهتمامًا بالمشروعات الصغيرة للمرأة والعمل على تمكينها فى المجتمع.


 ومن جانبه أعلنت الدكتورة هدى يسى رئيس المؤتمر أن هناك توافدًا للاستثمارات العربية لمصر من بينها توجه وفد من سلطنة عمان لتمثيل اتحاد المستثمرات العرب فى السلطنة لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة فى مصر فى مجالات صناعة المنسوجات والملابس وتنمية التجارة المشتركة .
وقال السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية: إن القمة العربية فى تونس 2015 ستركز على إعادة جذب الاستثمارات العربية المهاجرة لدول المنطقة للعمل على حل مشاكل البطالة فى المنطقة التى وصلت 13%.